12 خطأ يقع بها غالبية مستخدمي أندوريد تربك أداء الهاتف وتدمره

تكنولوجيا – مصدر الإخبارية

أوضح خبراء تقنيون أن الحرص على عدة أمور عند الاستخدام تحافظ على الهواتف الذكية في أداء سريع وغير مربك، ولفت موقع “slashgear” بأن على مستخدمي أجهزة “أندوريد” مثل سامسونغ الانتباه إلى 12 خطأ وتداركها.

وأفاد الموقع بأن من شأن هذه الأخطاء أن تجعل الهاتف بطيئاً، وربما تنفذ البطارية بوقت قياسي سريع، ويجب الابتعاد عنها، والمتمثلة في:

1. الاستهتار في التحديثات التي يجري إطلاقها بين الفينة والأخرى، وتجاهلها، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على أداء الهاتف ودرجة أمانه من الاختراق والهجمات الإلكترونية.

2. الإكثار من التطبيقات التي تملأ الهاتف بشكل يؤدي إلى إبطائه، واستنزاف البطارية.

3. الإكثار من الأيقونات الخاصة بالتطبيقات التي تظهر على شاشة الهاتف، ومن المهم معرفة أن كثرتها تؤدي إلى إرباك استخدام الهاتف، وتجعل العين أمام ركام غير منظم من الخيارات، إضافة إلى أنها تستنزف البطارية بشكل كبير.

4. امتلاء الذاكرة عن آخرها مؤذ جدا للجهاز، ما يحصر القدرة على التقاط الصور والفيديوهات ، وعدم التمكن من حفظ الملفات، والأخطر إيطاء الأداء وإرباكه بشكل عام، ومن الممكن فقدان كثير من الملفات لاحقاً.

5. تحميل تطبيقات غير معروفة، ما يعرض الجهاز للخطر والاختراق وسرقة البيانات بسهولة.

6. ترك التطبيقات وتراكم الملفات والصور الذي يؤثر مع الوقت على مساحة التخزين، ومن المهم حذف الأشياء غير اللازمة دورياً.

7. عدم الانتباه إلى إمكانية اقتصاد الطاقة، حيث تتيح الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد” تفعيل خاصية “الاقتصاد” لتقليل الاستهلاك، وبالتالي تدوم بشكل أطول.

8. استقبال إشعارات وتنبيهات كثيرة، ويمكن تفادي ذلك من خلال الوضع الصامت أو خاصية عدم الإزعاج.

9. تجاهل إعادة التشغيل، وترك الهاتف في حالة عمل لفترة طويلة، حيث يوصي الخبراء بهذه الخطوة مرة واحدة أسبوعايً على الأقل، للاستفادة من تحديثات ومزايا كثير بعمل الجهاز.

10. تشغيل الجهاز دون اتباع أي إجراءات أمنية تحميه، مثل عدم الاستفادة من التحديثات الجديدة المتاحة على الهاتف.

11. عدم اللجوء إلى حفظ نسخ احتياطية “backups”، والتي تحمي الملفات حال فقدان الهاتف، من خلال الحصول عليها عن طريق جهاز آخر بالبريد الإلكتروني نفسه.

12. ترك البطارية تنفد إلى أن تصبح عند مستوى صفر بالمائة، ما يضر بالبطارية، والأفضل شحنه حين تكون بين 20 – 40%.

اقرأ أيضاً:أخطاء تتسبب في إبطاء الهواتف الذكية.. هذه طرق إصلاحها