حماس ولبنان

حماس تهنئ لبنان بذكرى دحر الاحتلال عن أراضيه

رام الله _ مصدر الإخبارية

هنّأت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الجمهورية اللبنانية، بذكرى “دحر الاحتلال الإسرائيلي عن أراضيها”، متوجهة بـ”التحية والتهنئة إلى لبنان حكومةً وشعباً ومقاومةً”.

وقال الناطق باسم “حماس”، جهاد طه، اليوم الخميس، إن “هذا الانتصار العظيم تحقّق بفعل ضربات المقاومة الموجعة للاحتلال الصهيوني، والتي دحرته عن الأراضي اللبنانية”.

وأضاف: “هذا الانتصار شكّل تحوّلاً في تاريخ الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، ومعادلة ردعٍ قوية رسّختها المقاومة في تاريخ الصراع مع المحتل”.

وأكد طه أن “المنظومة الصهيونية التي كانت ترتكز على سياسة القتل والإجرام بحق شعوب أمتنا العربية والإسلامية، سقطت بفعل ضربات المقاومة”.

وتابع: “في مثل هذا اليوم، سقط قناع الكيان الصهيوني المزيّف، وسطرت المقاومة في لبنان أروع صور الملاحم والبطولة من خلال هذا الانتصار العظيم”.

وأكد أن “هذه الذكرى تثبت من جديد أن خيار الجهاد والمقاومة، هو الخيار الوحيد للحفاظ على كرامة الشعوب، وعلى استرداد الحقوق وعلى المحافظة على هوية الأرض العربية”.

واعتبر طه أن “انتصار المقاومة الإسلامية في لبنان، امتداد لانتصارات المقاومة الفلسطينية في فلسطين”.

ودعا إلى “بناء معادلة واستراتيجية على المستوى العربي والإسلامي تتبنى مشروع مقاومة الاحتلال الصهيوني، والوقوف بوجه سياسة القتل والإجرام، التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”.

وطالب الشعوب العربية والإسلامية في المنطقة بـ “الالتفاف حول خيار الجهاد والمقاومة ودعمه حتى انتزاع شعبنا الفلسطيني حقوقه المشروعة، ودحر المحتل الصهيوني عن كامل التراب الوطني الفلسطيني”.

ويحتفل لبنان في الـ 25 أيار(مايو)، من كل عام، بذكرى انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مناطق في الأراضي اللبنانية، قام باحتلالها في العام 1978، قبل أن يغادرها عام 2000.

اقرأ أيضاً/ بالذكرى الـ 23 لتحرير الجنوب اللبناني.. حزب الله يطلق مناورة عسكرية

Exit mobile version