بكيرات يدعو لإنقاذ الأقصى من مخططات الاحتلال قبل فوات الأوان

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أكد رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث ناجح بكيرات، إلى أن مخططات “جماعات الهيكل” المزعوم تُنفذ اليوم بمباركة حكومة الاحتلال ودعم كبير من قوات الاحتلال داخل المسجد الأقصى.

ودعا بكيرات خلال تصريح صحفي، اليوم الخميس، إلى نصرة المسجد الأقصى المبارك وإنقاذه قبل فوات الأوان.

وأضاف أن حكومة الاحتلال ماضية في مخطط هدم الأقصى وإقامة “الهيكل” المزعوم في مكانه، في ظل صمت دولي وعربي، متسائلا “أما آن الأوان لصحوة إسلامية وعربية لنصرة المسجد الأقصى وإنقاذه قبل فوات الأوان؟، مؤكدًا أن الخطر في الأقصى سيبقى مستمرًا ما دام الاحتلال في أرضنا، ولن يرتاح حتى يزول.

يشار إلى أن الدعوات لتكثيف الرباط والاعتكاف في للأقصى، تتواصل للوقوف في وجه دعوات “جماعات الهيكل”، لاقتحام المسجد المبارك فيما يسمى “عيد الأسابيع” اليهودي.

كما انطلقت دعوات فلسطينية لأداء صلاة فجر غد الجمعة في المسجد الأقصى وإحياء الفجر العظيم فيه، لإفشال مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

وأهابت حركة “حماس” بجماهير شعبنا الفلسطيني في عموم الضفة المحتلة والقدس والداخل المحتل للنفير العام والحشد بكل الوسائل، لشدّ الرّحال إلى الأقصى وإدامة الرّباط والاعتكاف فيه، من فجر يوم غدٍ حتى إحياء شعائر صلاة الجمعة.

وأكدت ضرورة الحشد تجديدًا لعهد الوفاء والدفاع عن الأقصى، إسلاميًا خالصًا، وإفشالًا لمخططات ودعوات الجماعات المتطرّفة بتكثيف اقتحاماتها وتدنيسها للمسجد، خلال “الأعياد اليهودية”.