عبد الحليم حافظ

بعد أم كلثوم.. عائلة عبد الحليم حافظ تهدد بمقاضاة مستخدمي صوته

وكالات- مصدر الإخبارية

أكدت عائلة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد مستخدمي صوت العندليب بتقنية الذكاء الاصطناعي، مشددًة على أن هذا يسيء لتاريخه، بجانب تقديمها بشكل غير محترف ولا يليق بمسيرته.

وقال محمد شبانة نجل شقيق عبد الحليم: “تابعت خلال الأيام الماضية بعض محاولات البعض لاستخدام صوت عمي عبد الحليم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتركيبه على أغنيات حديثة، وكانت تجربة فاشلة وفي غاية السوء”.

وأضاف شبانة “سنتخذ الإجراءات القانونية تجاه الفاعل، لأن ذلك يعد تشويها لتاريخ ورسالة عمي الفنان عبد الحليم حافظ. وتابع نجل شقيق العندليب: ومن ثم فأي شخص أوجهة أو شركة ستقوم بهذا الفعل، ستتعرض للمساءلة القانونية وسنتخذ حيالها كافة إجراءات القانون الرادعة، فصوت عبد الحليم ملك خالص، لعائلته دون غيرها، وعلى الجميع توخي الحذر من تداول هذه المقاطع المسيئة”.

وتابعت عائلة عبد الحليم حافظ: “إذا أرادت الأسرة أن تستخدم هذه التقنية، في يوم من الأيام فستكون على أعلى درجة من الجودة، والحرفية والتقنية لامتاع عشاق العندليب، وستكون برضا من عشاقه ومحبيه حال طلب ذلك منا.. والله ولي التوفيق”.

وجاءت تصريحات عائلة عبد الحليم، ذلك بعد أن أعلنت عائلة أم كلثوم تقديمها بلاغًا، ضد الفنان وعمرو مصطفى بعد أن أعلن الأخير إعادته تقديم أغاني أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وهو ما أثار حالة كبيرة من الجدل.

اقرأ/ي أيضًا: طرح أغنية جديدة لكوكب الشرق أم كلثوم.. هذه تفاصيلها (فيديو)

Exit mobile version