الاحتلال وطولكرم

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني فقد تركزت الاعتقالات في مدينتي نابلس وأريحا، بالتزامن مع اقتحام الاحتلال لهما ودهم عدد كبير من منازل المواطنين.

ووفقًا لمصادر محلية، فقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس، واعتقلت جمال يوسف الفلوجة، كما اعتقلت ناصر جبريل ونجله “محمد” من بلدة يطا جنوب الخليل.

وأفاد نادي الأسير خلال بيانٍ صحافي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 14 مواطنًا من مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وفيما يلي أسماء المعتقلين من مخيم عقبة جبر والذين جاؤوا على النحو الآتي:

١_ عمر ناصر الحناوي
٢_ محمد عيسى حجاج
٣_ محمد عادل شرف
٤_ إياد حميدات
٥_ محمد فوزي عوضات
٦_ ابراهيم يوسف ياغي
٧_ علاء البيطار
٨_ محمد فواز بلهان
٩_ رمزي فواز بلهان
١٠_ فايز رمزي بلهان
١١_رامي يحيى الجمال
١٢_ زيد محمد رسلان
١٣_ ابراهيم العالم
١٤_ علاء ابو عطا

واقتحمت قوات خاصة إسرائيلية، قبل قليل، مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم تحت حماية قوات الاحتلال التي انتشرت في أرجاء المدينة.

وفي أعقاب اكتشاف القوة الخاصة مِن قِبل مقاومين فلسطينيين اندلعت اشتباكات عنيفة في المخيم، تلاها تعزيزات عسكرية ضخمة لمخيم عقبة جبر.

وبحسب مصادر محلية، فإن الطواقم الطبية الطبية نقلت إصابتين جرّاء الاشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين رغم محاولة الاحتلال منع سيارات الإسعاف من نقل المصابين.

ووفقًا لشهود عيان، فإن “المخيم شهد تواجدًا مكثفًا لقوات الاحتلال وقناصتها التي اعتلت عدة بنايات خلال الاقتحام المستمر لمخيم عقبة جبر”.

وأضاف شهود العيان، أن “قوات الاحتلال اجتاحت المخيم بأكثر من 50 آلية عسكرية، رافقتها تعزيزات إضافية وجرافتين من حاجز Dco باتجاه المخيم”.

وخلال العملية العسكرية في مخيم عقبة جبر، اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين ما تسبب في ترويع النساء والأطفال.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن “قوات الجيش تقتحم مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا هذه الأثناء، وهناك تبادل لإطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين”.

ونشر مراسل القناة الـ 14 العبرية قائلًا: إن “قائد القيادة المركزية في الجيش الإسرائيلي الجنرال يهودا فوكس يتابع العملية العسكرية الحالية في أريحا”.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يقتحم بلدة كفر لاقف شرق مدينة قلقيلية

Exit mobile version