الوحدات الاستيطانية الجديدة - الاحتلال يستولي على مساحات من أراضي المواطنين بالأغوار الشمالية والوسطى - الاستيطان - أريحا - نتنياهو وبناء المستوطنات - لجنة الأراضي الاستيطان - سموتريتش والتوسع الاستيطاني - باكستان-مقال الاستيطان

الاتحاد الأوروبي يوجه رسالة إلى حكومة الاحتلال بشأن الاستيطان

وكالات – مصدر الإخبارية 

وجه الاتحاد الأوروبي مساء اليوم الأربعاء، رسالة إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن الاستيطان في الأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في بيان صدر بشأن توسيع المستوطنات وهدم المساكن: “يشعر الاتحاد الأوروبي بقلق بالغ ويدين قرار السلطات الإسرائيلية السماح للمواطنين الإسرائيليين بإقامة وجود دائم في البؤرة الاستيطانية في حومش بالضفة الغربية المحتلة”.

وأضاف: “كما يحث الاتحاد الأوروبي الحكومة الإسرائيلية على التراجع عن هذا القرار وقراراتها التي اتخذتها في 17 أيار (مايو) للدفع قدما بخطط لأكثر من 600 وحدة سكنية في المستوطنات القائمة والجديدة في الضفة الغربية.

وشدد على أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي وتقوض قابلية حل الدولتين للحياة، كما أن مثل هذه الإجراءات الأحادية الجانب تتعارض مع الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على الأرض.

وأردف: “كذلك يشعر الاتحاد الأوروبي بالذهول بعد أن علم أن المجتمع الفلسطيني في عين سامية في الضفة الغربية المحتلة، والذي يضم 172 شخصًا، من بينهم 78 طفلاً، أُجبر على مغادرة منازلهم بشكل دائم، نتيجة لهجمات المستوطنين المتكررة وأوامر الهدم. إن الاتحاد الأوروبي يدين بشدة عنف المستوطنين ويدعو إسرائيل إلى ضمان المساءلة”.

اقرأ/ي أيضاً: الاتحاد الأوروبي يعطي موقفاً حول عزم أمريكا تزويد أوكرانيا بطائرات إف-16

Exit mobile version