شركة نوكيا تعود للمنافسة في الأسواق بهاتف رخيص الثمن ومواصفات جديدة

تكنولوجيا-مصدر الإخبارية

كشفت شركة نوكيا عن هاتف جديد رخيص الثمن، تأمل من خلاله استعادة مراكزها المتقدمة في أسواق الأجهزة الذكية، وسيعمل بنظام تشغيل Octa-Core MediaTek Helio P22 الحديث، وببطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، كما سيزود بمنفذين لبطاقات الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للمساعات، وحساس لقياس شدة الإضاءة، إضافة إلى منفذ Micro USB، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، ومستقبل لإشارات الراديو.

وأشارت شركو نوكيا  إلى أن هاتف Nokia 2,4 ورغم سعره الرخيص سيحصل على عديد الميزات الجديدة، مثل الهيكل المصنوع من البلاستيك والزجاج المحمي من الصدمات والخدوش، والمزود بشاشة بمقاس 6.5 بوصة بأبعاد “19:9” قادرة على عرض فيديوهات +HD.

و عن أهم مزايا الهاتف  الذي  ستنافس عليه نوكيا سيضمن الأداء الجيد لهذا الهاتف معالج Octa-Core MediaTek Helio P22، وذاكرة وصول عشوائي 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت، يمكن توسيعها حتى 512 غيغابايت عبر بطاقات ذاكرة خارجية.

أما الكاميرا الأساسية له فثلاثية العدسة بدقة ( 13+5+2) ميغابيكسل، تعمل مع خاصية التقريب والتثبيت الأوتوماتيكي للصورة، والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل، مزودة بفتحة عدسة واسعة f/2.4 تمكنها من التقاط صور عالية الدقة في الظلام.

ومن المفترض أن يتوفر هذا الجهاز في أسواق الهند وبعض الأسواق الآسيوية الشهر الجاري، بثلاثة ألوان أساسية هي الأخضر والأسود والبني الفاتح.

أهم الحقائق عن نوكيا

بدأت شركة نوكيا عام 1865 كمصنعٍ للورق، واهتمّت شركة نوكيا بحقيق النّجاح في عددٍ من القطاعات على مدى السّنين بما فيها: الكوابل، أجهزة الهواتف، المُنتجات الورقيّة، العجلات والأحذية المطاطيّة، والبُنى التحتيّة للاتصالات. ونتيجة نجاحات شركة نوكيا في هذه القطاعات؛ توسّعت الشّركة جُغرافيًا بشكل كبير من شركة تركيزها على فنلندا إلى شركة تستهدف أوروبا، ودول الشّمال (بالإنجليزيّة: Nordic) في ثمانينات القرن الماضي، وتوسّع تركيزها على أوروبا في بداية التّسعينيات إلى شركة عالميّة تمامًا في منتصف التّسعينيات.

وهذه أهم الحقائق عن شركة نوكيا استملكت مايكروسوفت شركة نوكيا مُقابل 7.2 مليار دولار عام 2013[٣]، وبعد صفقة شراء ميكروسوفت لنوكيا، أصبح 32 ألف موظفٍ من أصل 88 ألف موظّف تابعين لنوكيا يعملون لميكروسوفت بدلًا من نوكيا، ويوجد أكثر من قطاع عمل ركّزت عليه نوكيا تلك الفترة مثل[٤]: البُنية التحتيّة لشبكات التّواصل: حيث تمتلك شبكة ثرية في مجال البُنى التحتيّة للاتّصالات. خدمة خرائط هير (بالإنجليزيّة: Here): ستُعاد خدمة المواقع والخرائط، وستعمل نوكيا على دمجها مع السّيارات. تطوير التّكنولوجيا. حيث أرادت ميكروسوفت إنجاح نظام ويندوز فون عن طريق امتلاكها لنوكيا