“الأونروا” : 10 إصابات بفيروس كورونا في مخيم الرشيدية بلبنان

لبنان – مصدر الإخبارية

سجلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في لبنان، اليوم الجمعة، 10 إصابات بفيروس كورونا من أبناء مخيم الرشيدية بمدينة صور جنوب لبنان، بينهم ثلاثة موظفين تابعين للوكالة.

وأعلنت الأونروا في بيان صحفي لها، أنها ستقوم بإغلاق عيادتيها في مخيمي الرشيدية والبص هذا اليوم، كإجراء احترازي منعا لانتشار الفيروس، وستعمل على تعقيمهما على مدى يومين متتاليين.

وأكدت أنها ستواصل متابعتها للحالات الجديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة ومع شركائها، ومع اللجان الشعبية والأهلية، وستقوم بالتعاون مع الصحة بإجراء فحوصات للمخالطين، على أن يتم اجراء المزيد من الفحوصات اليوم في المخيمات بمنطقة صور.

وشددت على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة، إغلاق المقاهي والمؤسسات وأماكن الانترنت كافة، إلغاء جميع الأنشطة الصيفية والترفيهية بما فيها الرحلات والتجمع على شاطئ البحر.

كما دعت إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعي، ارتداء الكمامات واستخدام المعقمات لمنع انتشار الفيروس، إضافة إلى أخذ الإجراءات الوقائية المشددة داخل المساجد.

ومن جانبها تقوم وزارة الصحة اللبنانية غداً بحملة أخذ عينات لفحص “كورونا” في ثلاثة مخيمات فلسطينية في منطقة صور جنوب لبنان

في المراكز التالية:- الرشيدية في ساحة عيادة الأونروا ، برج الشمالي في عيادة الاونروا، والبص في مدرسة الشجرة.

وأكدت الوزارة أنها ستعطي الأولوية للأشخاص المخالطين بإصابات كورونا في المخيمات.

وسجلت وزارة الصحة اللبنانية 72 اصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنان خلال الساعات 24 الماضية من بينها 33 اصابة بين الوافدين الى لبنان، فيما بلغ العدد الاجمالي للاصابات 2599 اصابة، اضافة الى 40 حالة وفاة.

ودعا وزير الصحة العامة حمد حسن خلال اجتماع اللجنة الفنية المختصة بمتابعة الإجراءات الخاصة بمواجهة وباء “كورونا” الى “الإسراع في إصدار نتائج فحوصات المسافرين وتبليغهم إياها، حرصا على عدم تهاون العائدين في التحرك والإختلاط، ما يؤدي في حال كانوا مصابين بالفيروس، إلى انتشار سريع للعدوى في المجتمع المحلي كما حصل في الأيام الأخيرة”.

وأعلن عن تكثيف حملات الفحوصات الموجهة في المناطق اللبنانية المختلفة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين بهدف التشخيص المبكر للحالات، مع إمكانية اعتماد الفحص السريع ذي الدقة العالية للتأكد من إمكان وجود إصابات من دون أعراض”.

بدورها طالبت نقابة أطباء لبنان المعنيين بالتشدد بتطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء، حماية للمواطن والجسم الطبي على حد سواء. وطالبت” بمنع التجمعات في المناسبات الإجتماعية والأماكن العامة”.