الداخلية بغزة - الداخلية

الداخلية تعلن فتح تحقيق بحريق احدى محطات بيع الغاز بالوسطى

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، الثلاثاء، عن فتح تحقيق في حريق اندلع بإحدى محطات بيع الغاز العشوائية بالمحافظة الوسطى.

وقال المتحدث باسم الداخلية إياد البزم: إن “الوزارة تُشيد بالأداء البطولي لطواقم الدفاع المدني والشرطة في السيطرة على الحريق الكبير الذي نشب في إحدى النقاط العشوائية لتعبئة الغاز المنزلي في مخيم النصيرات”.

وأشار إلى أن “سرعة وشجاعة طواقم الدفاع المدني والشرطة في السيطرة على الحريق حالت دون وقوع كارثة محققة في حال تمدد الحريق إلى منازل المواطنين”.

وتابع: “خلال السيطرة على الحريق تعرضت طواقم الدفاع المدني للخطر الشديد والمباشر ما أدى إلى إصابة أربعة منهم جراء انفجار أسطوانة غاز”.

وأكد على أن “الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية تُتابع إجراء التحقيق في الحادث، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب نقطة الغاز العشوائية، والمحطة المزودة لها بالغاز، وإحالة الملف للنيابة العامة”.

وشدد على أنه سيتم “اتخاذ المزيد من الإجراءات المشددة لضبط وإغلاق جميع نقاط الغاز العشوائية المتبقية في محافظات غزة كافة؛ حفاظاً على سلامة المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يُخالف ذلك”.

وأعلن جهاز الدفاع المدني، الثلاثاء، عن إصابة أربعة من عناصره خلال محاولتهم السيطرة على حريق نشب في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني: إن “قوات من الدفاع المدني بمساندة من الشرطة، تتعامل مع حريق كبير نشب في نقطة عشوائية لتعبئة الغاز في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة”.

وبحسب المتحدث باسم الدفاع المدني الرائد محمد بصل، فقد “أدى الحريق إلى إصابة أربعة من عناصر الدفاع المدني تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية”.

وأكد على أنه “تمت السيطرة على النيران، فيما تواصل الأطقم المختصة العمل على تأمين المكان وتبريده، ويجري اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر لحظة اشتعال النيران في محطة عشوائية لبيع الغاز وسط قطاع غزة.

أقرأ أيضًا: المباحث تضبط خمسة أجهزة لتعبئة الغاز وسط الأحياء السكنية بغزة

Exit mobile version