إنقاذ طفلة من الاختناق

يحبس الأنفاس.. طبيب كويتي ينقذ طفلة كادت تختنق بغطاء زجاجة بالأردن

وكالات – مصدر الإخبارية

انتشر مقطع فيديو لطبيب كويتي ينفذ فيه عملية إنقاذ لطفلة كادت أن تفقد حياتها في أحد المحال التجارية في الأردن بعد اختناقها بغطاء زجاجة ماء.

ووثقت كاميرا المراقبة للمحل الواقع في محافظة إربد شمال الأردن، الواقعة التي تدخل فيها طبيب من جنسية كويتية كان يتواجد صدفة في المملكة في المحل الذي وقعت فيه الحادثة.

وقال الطبيب الكويتي يعقوب محمد العصيمي الذي أنهى متطلبات درجة البكالوريوس في تخصص الطب والجراحة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في تصريحات عبر قناة “العربية”: “كنت في السوق أشتري حقيبة لحمل أغراضي من أجل العودة للكويت، وصادفت حالة الطفلة الحرجة”.

وأوضح أنه بينما كان يتجول بالسوق سمع صراخ، وكان والد الطفلة، فانتبه لوجود زجاجة مياه بدون غطاء، وطفلة تضع يدها حول عنقها، فقام بسرعة بعمل مناورة “الهاميلك” وأنقذها.

وتعتبر هذه المناورة الأشهر بالالتفاف حول المختنق بأي مادة خارجية في فمه، حيث يكون المنقذ خلفه، ويقوم الضغط على بطنه بقوة محاولاً جعل الضحية يخرج ما في جوفه.

وقام الطبيب بنشر المقطع عبر حسابة على تويتر قائلاً: “الحمد لله الذي سخرني لإنقاذ الطفلة باللحظات الحرجة، هذه اللحظة والله تساوي كل تعب السنوات والدراسة”.

وأعلن في تغريدته أنه تخرجه من الجامعة وحصل على درجة البكالوريوس بتخصص “دكتور في الطب والجراحة”، وأنه أصبح رسمياً د. يعقوب محمد صليبي العصيمي.

وأشاد الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفعل الطبيب الخريج، وأعجبوا بردة فعله السريعة التي أنقذت حياة طفلة كانت لتموت لولا أن قدر الله له ليكون في المكان لإنقاذها.

اقرأ أيضاً:3 طرق للتعامل مع اختناق الطفل دون خوف

Exit mobile version