عز الدين عمارنة مجد الأسير

الأسير الضرير مجد عمارنة ونجليه يعانون ظروفاً صحية صعبة

الضفة – مصدر

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين تدهور الوضع الصحي للأسير مجد عمارنة ونجليه مجاهد وأحمد الذين يقبعون في سجن النقب.

وقالت الهيئة في تقرير لها اليوم الثلاثاء بعد زيارة محاميها فادي عبيدات لهم، إن الأسير مجد عمارنة -عز الدين- (52 عاما) من جنين، خاض إضراباً عن الطعام من تاريخ 23/04/2023 حتى تاريخ 04/05/2023 لمدة 12 يوما.

وتابعت أنه تم الاتفاق على فك الإضراب مقابل أن يتم تحديد سقف لاعتقاله الإداري، وتقديم العلاج لابنه مجاهد المعتقل معه في القسم نفسه إلى جانب ابنه الآخر أحمد، الذي تم تحويله إلى الاعتقال الإداري بحجة وجود ملف سري، حيث تم تمديده ثلاث مرات، في كل مرة أربعة أشهر، وينتهي التمديد الحالي بتاريخ 15/08/2023.

وأوضحت أن مجاهد (21 عاماً) والمحكوم لمدة عامين، يعاني من تشنجات في الوجه والكتفين والرجلين واليدين، وانتفاخ في الشفتين وانزياح في الفم نتيجة إعطائه أربعة إبر بنج عندما راجع عيادة الأسنان.

وأكدت ان إدارة السجن أخلّت بالاتفاق المتعلق بفك الإضراب مع والده، ولم يقدم لمجاهد أي علاج، واليوم أصبح يعاني من حالة عصبية وتشتت ونسيان وعدم تركيز، ووضعه الصحي آخذ بالتدهور بشكل سريع.

وبينت الهيئة أن الأسير مجد عمارنة ضرير ويعاني من مشاكل في المعدة والقولون العصبي والضغط، كما تم تحويله إلى الاعتقال الإداري بحجة وجود ملف سري وتمديده ثلاث مرات لمدة ستة أشهر.

وأردفت أن التمديد الحالي له ينتهي بتاريخ 18/6/2023، ومؤخرا أعطت محكمة الاحتلال العليا موافقتها على تمديده للمرة الرابعة لمدة أربعة أشهر إضافية.

اقرأ أيضاً: رغم تقرير طبي يؤكد تدهور وضعه.. نيابة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأسير وليد دقة

Exit mobile version