الشهيد أحمد غيظان - الاحتلال يهدم منزل - أوتشا وهدم الضفة-هدم مباني بالضفة والقدس - جرافات الاحتلال رام الله - هدم منازل في الخليل

خلال أسبوعين.. أوتشا: الاحتلال هدم وصادر 42 مبنى في الضفة

رام الله- مصدر الإخبارية

ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، أن الاحتلال الإسرائيلي هدم وصادرت 42 مبنى في القدس، والمنطقة “ج” في الضفة المحتلة، خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة عدم وجود رخص البناء.

وأضاف أوتشا في تقرير دوري يرصد انتهاكات الاحتلال بين 2 حتى 15 أيار (مايو) الجاري، أن عمليات الهدم أسفرت عن تهجير 50 فلسطينيًا بينهم 23 طفلًا، وألحقت أضرار بسبل عيش أكثر من 600 آخرين.

ونوه إلى أنه 9 من هذه المباني مقدمة من المانحين كمساعدات إنسانية، بما فيها مدرسة، وكان أكثر من 26 مبنى يقع في المنطقة “ج”، بما فيها مدرسة موّلها المانحون جنوب بيت لحم.

وقال إن الاحتلال هدم المباني الـ16 المتبقية في القدس، بما فيها مبنيان سكنيان هدما في منطقة وادي قدوم في سلوان، مما أسفر عن تهجير سبع أسر تضم 39 فردًا، بمن فيهم 22 طفلًا.

وأوضح أوتشا أن 7 مباني أخرى هدمت على يد أصحابها لتفادي دفع الغرامات للاحتلال، وأن الاحتلال دمرت في المنطقة “أ” بالضفة مبنى سكنيًا، وألحقت الأضرار بثلاثة غيره خلال العملية التي نفذتها في البلدة القديمة بنابلس.

Exit mobile version