منزل الخواجا تفجير

منفذ عملية “ديزنغوف”.. الاحتلال يفجر منزل الشهيد معتز الخواجا برام الله

رام الله – مصدر

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على تفجير منزل ذوي الشهيد معتز الخواجا في بلدة نعلين، شمال غرب رام الله بالضفة المحتلة.

وأجبرت قوات الاحتلال ذوي الشهيد وأصحاب المنازل المجاورة له على مغادرتها، قبل عملية تفجير المنزل.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت، مساء الإثنين، بلدة نعلين بقوات كبيرة لهدم منزل عائلة الشهيد الخواجا.

وأفادت مصادر محلية، بأن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالجنود والجيبات العسكرية اقتحمت البلدة وشرعت في هدم منزل عائلة الشهيد منفذ عملية ديزنغوف“.

ويقع منزل ذوي الشهيد الخواجا في الطابق الثاني من بناية سكنية مكونة من أربعة طوابق، وتبلغ مساحته نحو 120 مترا مربعا، ويأوي خمسة افراد.

وقالت قناة كان العبرية إنه “بعد مرور شهرين ونصف على العملية: قوات الجيش وحرس الحدود تنفذ الآن نشاطاً عسكرياً في نعلين بهدم منزل عائلة منفذ عملية شارع ديزنغوف في تل أبيب التي قتل فيها المستوطن أور آشر”.

وكان معتز الخواجا استشهد في التاسع من آذار مارس الماضي، برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار في تل أبيب، وما زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه.

وأسفرت العملية آنذاك عن مقتل المستوطن المتطرف أور آشكار وفق ما أكدته وسائل الاعلام الإسرائيلية خلال تقاريرها المرئية التي لاقت رواجًا واسعًا واهتمامًا مِن قِبل المحللين والمتابعين.

وزعم جهاز الأمن العام “الشاباك” أن المعتز بالله تمكن من الوصول إلى تل أبيب بعد اجتياز “فتحات” في الجدار الفاصل بين قريته الواقعة على الحد الفاصل بين الضفة الغربية ومناطق الداخل المحتل عام 1948.

Exit mobile version