المصالحة الفلسطينية - أبو مرزوق - حماس المقاومة

أبو مرزوق: جريمة الاحتلال فجر اليوم دليل طبيعة الاحتلال الدموية

بيروت _ مصدر الإخبارية

أكد عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق، أن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر اليوم في مدينة نابلس، تؤكد الطبيعة الدموية للاحتلال المجرم.

وقال أبو مرزوق في تصريح “إن جريمة الاحتلال بنابلس، واقتحام وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير للمسجد الأقصى، وعقد اجتماع للحكومة الفاشية هناك، يؤكد أننا أمام مخطط إسرائيلي باتجاه العمل على حسم الملفات الأكثر حساسية بالنسبة للقضية الفلسطينية، لاسيما المقدسات.

وأكد بأن جرائم الاحتلال تستدعي تصعيد المقاومة الفلسطينية في كل الأماكن والجبهات داخل فلسطين وخارجها، نحو استنزافه وقطع الطريق عليه لمنعه من تنفيذ مخططاته الإجرامية بحق القضية الوطنية.

ودعا للضرب بيد واحدة تجاه كل أهداف الاحتلال العسكرية والاستيطانية المنتشرة في كل أراضي فلسطين المحتلة.

وأشار أبو مرزوق، إلى أن ما حصل من جرائم متتابعة، وآخرها فجر اليوم في مخيم بلاطة، ما ينبغي لها أن تمر بدون عقاب، وتدفيع للثمن على ما يقترفه الاحتلال من انتهاكات وجرائم بدأت، ولا تتوقف بعد.

ولفت أبو مرزوق إلى أن جرائم الاحتلال المتتابعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، تتطلب من الدول والأمة العربية والإسلامية التوقف عن مسار التطبيع مع الاحتلال ومقاطعته، وفرض العقوبات عليه.

ودعا لتوجيه الجهود نحو دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته، وإفساح المجال أمامها، وإسنادها بكل السبل والإمكانات المتاحة.
وأوضح أبو مرزوق أن توسع الاحتلال في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، لن يتوقف داخل فلسطين، بل سيطال الأمة في كل جغرافيتها المنتشرة حول العالم.

وفجر اليوم، استُشهد ثلاثة فلسطينيين وأُصيب 6 آخرون خلال اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين المقاومين وقوات الاحتلال ، عقب اقتحامه مخيم بلاطة شرق نابلس.

اقرأ أيضاً/ ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس

Exit mobile version