بالأسماء: الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في مدن الضفة

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين 22 مايو 2023، حملة دهم واعتقالات في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة رام الله، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة بيت ريما شمال غربي مدينة رام الله، واعتقلت الشاب مصعب معين الريماوي (24 عاما) بعد أن دهمت منزل ذويه وفتشته.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشاب راضي محمد سليمان مناصرة من بلدة بني نعيم شرق الخليل، والشاب مؤيد عبد الحليم عمرو من بلدة دورا جنوبا، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية عند مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير، وبني نعيم، وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

اقرأ/ي أيضا: 54 شهيداً برصاص الاحتلال في الأسابيع الثلاثة الأولى من مايو 2023

أما في مدينة جنين، قالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم عدة أحياء من مدينة جنين، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات في حيي المراح وخلة الصوحة، ودهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت ثلاثة مواطنين، وهم: أدهم نبيل جلبوني، وأحمد محاجنة الشخشير، وساهر محاجنة.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت كلابها البوليسية صوب والد الأسير الشخشير، ما أدى لإصابته بجروح وتم نقله إلى المستشفى.

وأشارت إلى أن مواجهات دارت بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة مناطق من المدينة، أسفرت عن إصابة شاب بجروح في وجهه بفعل شظايا رصاص الاحتلال، وجرى نقله إلى المستشفى.

ومن جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين عن تأجيل دوام المدارس في المدينة ومخيمها إلى الساعة التاسعة صباحا، حفاظا على سلامة الطلبة.