إدارة السجون تنهي عزل الأسرى سعدات وأبو غلمي و حناتشة

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

أنهت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، العزل الانفرادي لثلاثة أسرى من قادة الجبهة الشعبية، بعد قضائهم مدة 14 يوما.

وقال مركز “حنظلة” للأسرى والمحررين، إن “مصلحة سجون” الاحتلال أنهت عزل الأسير أحمد سعدات وأعادته إلى سجن “رامون”، فيما أعادت الأسير عاهد أبو غلمي إلى سجن “نفحة”، والأسير وليد حناتشة ونقلته إلى سجن “جلبوع”.

وأوضحت المؤسسة أن الاحتلال قرر ذلك رضوخًا للضغط الذي مارسه أسرى الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال على مدار الأيام الماضية وتهديدهم بخوض معركة واسعة داخل السجون.

اقرأ/ي أيضا: تمهيدًا لتحويلها للاعتقال الإداري.. تمديد توقيف الأسيرة سماح صوف

يشار أنه الرابع عشر من شهر مايو(أيار) الجاري، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عقب زيارة محاميتها حنان الخطيب للأسيرين “سعدات” و”غلمي”، إنّ سلطات الاحتلال تحتجز كل أسير داخل زنزانة ضيقة أشبه بالمقبرة، مساحتها صغيرة جدًّا، ولا تتسع لأكثر من شخص.

وذكرت الهيئة آنذاك إلى أن “البرش” للأسير عبارة عن سرير من باطون بطابقين 190 سم، ومعزول بشكل كامل عن العالم الخارجي، إضافة إلى رداءة وجبات الطعام المقدم لهما كمًا ونوعًا.

وفي 8 مايو(أيار) الجاري، اقتحمت قوات القمع الإسرائيلية، عددًا من غرف أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في سجن “ريمون”، ونقلت الأمين العام للجبهة أحمد سعدات، والقائدين عاهد أبو غلمي، ووليد حناتشة من غرفهم إلى العزل.