وزارة الاقتصاد تغلق مصنعاً مخالفاً للإجراءات الصحية في الخليل

الخليل مصدر الإخبارية

أعلنت لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل ،إغلاق مصنعاً مخالفاً للإجراءات الصحية الوقائية المتبعة في منع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأوضحت وزارة الاقتصاد في بيان لها صدر مساء يوم الخميس، أن مجموع ما تم اغلاقه على مدار الأسبوع الجاري في محافظة الخليل بلغ 30 منشأة تجارية وصناعية مخالفة للإجراءات الصحية وتحرير 12 مخالفة مالية لأصحاب هذه المنشآت واخطار 31 منشأة لتصويب وضعها القانوني.

ويأتي قرار الاغلاق في أعقاب تنفيذ الطواقم 21 جولة تفتيشية ،شملت 507 منشأة تجارية وصناعية، منها 84 منشأة مخالفة جرى اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بحقها، إضافة إلى ضبط أكثر من طن مواد غذائية منتهية الصلاحية.

وكانت قد أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني وشركائها (الشرطة، الضابطة الجمركية، الصحة، المحافظ)، يوم الثلاثاء الماضي، 7 محال تجارية مخالفة للإجراءات الصحية الوقائية المتبعة في منع انتشار فيروس كورونا.

وحرر جهاز الشرطة بناء على توصية اللجنة المشتركة 16 غرامة مالية لأصحاب منشأت تجارية وصناعية مخالفة تتراوح الغرامة الواحدة بين 200 شيقل الى 500 شيقل بالإضافة الى اخطار 7 محال تجارية لتصويب وضعها القانوني.

في سياق منفصل، نفت وزارة الصحة ،رفعها لتوصيات إلى رئيس الوزراء محمد اشتية بتمديد الإغلاق 14 يوماً إضافياً، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت الوزارة في بيان يوم الخميس، إن لجنة الوبائيات تعقد اجتماعات دورية لتقييم الوضع الوبائي في فلسطين، علما أن اللجنة اجتمعت السبت الماضي ورفعت توصياتها للجنة الطوارئ العليا، ولم تجتمع بعد ذلك.

ودعت الجمهور ووسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي إلى عدم تداول أي أخبار على لسان الوزارة دون التأكد من مصدرها وصحتها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الخميس، وفاة مواطنة تبلغ من العمر 83 عاماً ومواطن 76 عاماً من الخليل متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا.

وبحسب وزارة الصحة، فإن حصيلة الوفيات في فلسطين جراء الفيروس ارتفعت إلى 52 وفاة.