طريقة طهي المعكرونة تؤئر على الوزن.. إليك سرّ العلاقة

وكالات – مصدر

يعشق كثيرون المعكرونة بكافة أنواعها رغم أنها مليئة بالنشويات والكربوهيدرات، لتبيّن دراسة حديثة أن المعكرونة التي يتم طهيها بطريقة مفرطة تجعلك أكثر عرضة لزيادة الوزن.

في تفاصيل الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية”، وجد الباحثون أن الناس يأكلون المعكرونة اللينة بسرعة كبيرة، ومن المحتمل أن يؤدي هذا إلى زيادة الوزن، حيث لا يحصل الجسم على فرصة لإرسال إشارة إلى عقلك بأنك ممتلئ.

وقالت الصحيفة إن فريق من جامعة Wageningen & Research في هولندا جنّد 54 شخصا تناولوا أربعة أطباق مختلفة من المعكرونة على مدار ثلاثة أيام، كانت تحتوي على معكرونة وجزر بطريقة طهي إما صلبة أو طرية، وبعضها يحتوي على صلصة.

وبينت النتائج أن أطباق المعكرونة التي تحتوي على قوام طعام طري تم استهلاكها بنسبة 45% أسرع من نفس الطبق الذي يحتوي على قوام أكثر صلابة، وأن ليونة الطعام بشكل عام مرتبطة بمعدل أسرع لتناول الطعام، وأدت إضافة الصلصة إلى زيادة معدلات الأكل بحوالي 30%.

كما أوضحت النتائج أن طبق المعكرونة الذي يحتوي على مكونات طرية فقط كان يُستهلك أسرع بنسبة 45% من الطبق الذي يحتوي على مكونات صلبة فقط، والطبق الطري كان يؤكل بقضمات أكبر حجما ومضغا أقل من الطبق الصلب.

بدورها شرحت الباحثة والمعدة الرئيسية للدراسة، ديويرك بولهيس أنه يمكن استخدام صلابة الطعام أو طراوته لمساعدة الأشخاص إما على الاعتدال أو زيادة تناولهم للطعام، اعتمادا على احتياجاتهم.

اقرأ أيضا: كيف يكشف الشعر خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية؟