أسعار المنازل

أسعار المنازل في الولايات المتحدة تنخفض لأعلى مستوى منذ 11 عامًا

واشنطن- مصدر الإخبارية:

سجلت أسعار المنازل في الولايات المتحدة أكبر انخفاض سنوي لها منذ أكثر من 11 عامًا، بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الفائدة على الرهن العقاري مما أدى إلى إبعاد المشترين المحتملين مما أدى إلى حدوث تباطؤ.

ووفقًا لبيانات الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، انخفض متوسط ​​سعر الشقة في شهر نيسان (أبريل) الماضي بنسبة 1.7٪ إلى 388.800 دولار وصولاً لأكبر انخفاض في أسعار المنازل على أساس سنوي للمؤشر منذ يناير 2012.

وقالت إن متوسط ​​السعر انخفض بنسبة 6٪ من ذروة 413.800 دولار في يونيو الماضي.

وأضافت أن ” الانخفاض في الأسعار يأتي على خلفية   الزيادات الحادة في أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي، وارتفاع تكلفة الرهون العقارية”.

وأشارت إلى أن “إجمالي عدد الصفقات المنجزة انخفض بمقدار 3.4٪ بين مارس وأبريل، وبنسبة تزيد عن 23٪ مقارنة بالعام الماضي، وكان التباطؤ ملحوظًا بشكل خاص في الجزء الغربي من الولايات المتحدة، بينما في معظم أنحاء الشرق لا تزال الأسعار ترتفع”.

وارتفع متوسط ​​الرهن العقاري لمدة 30 عامًا في العام الماضي من 5.25٪ إلى 6.35٪، وفقًا لبيانات مؤسسة فريدي ماك.

وأثر ارتفاع أسعار الفائدة على الطلب، حيث أصبحت المنازل أقل تكلفة بالنسبة لمعظم المشترين، وكان أولئك الذين حُبسوا في مدفوعات فوائد الرهن العقاري المنخفضة مترددين في بيع منازلهم.

ورفع البنك المركزي الأمريكي تكاليف الاقتراض من صفر تقريبًا إلى أكثر من 5٪ في العام الماضي لخفض الأسعار، وعلى الرغم من أن التضخم يبدو وكأنه يهدأ ويقترب من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪، إلا أنه لا يزال يتأثر بشدة بأسعار السندات والإسكان.

اقرأ أيضاً: أمريكا.. عمالقة الرهن العقاري يرفعون حدود القروض إلى مستوى قياسي

Exit mobile version