البكري وبن غفير- دلياني وبن غفير-امطالبات الإمارات والصين- المرصد المغربي والأقصى-بن غفير ببلدة سلوان وحي رأس العامود

الرئاسة: اقتحام بن غفير المسجد الأقصى اعتداء سافر

رام الله – مصدر

صرح الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد أن اقتحام وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف ايتمار بن غفير ساحات المسجد الأقصى المبارك، للمرة الثانية، اعتداء سافر وستكون له تداعيات خطيرة.

وشدد أبو ردينة على أن محاولات بن غفير وأمثاله من المتطرفين لتغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى مدانة ومرفوضة وستبوء بالفشل، وأن شعبنا الفلسطيني سيكون لها بالمرصاد.

وبيّن أن دخول المتطرف بن غفير في ساعة مبكرة مثل اللصوص الى ساحة المسجد الاقصى لن يغير من الواقع ولن يفرض سيادة اسرائيلية عليه.

وتابع أبو ردينة أن ما جرى اليوم خطير ويستدعي من المجتمع الدولي وتحديدا الادارة الاميركية التي تطالب بالحفاظ على الوضع القائم في القدس، التحرك الفوري لأن المساس بالمسجد الاقصى لعب بالنار وسيدفع المنقطة الى حرب دينية لا تحمد عقباها، ستطال الجميع.

واقتحم بن غفير صباح اليوم الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك، حيث قالت وسائل اعلام عبرية، إنه اقتحمه تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال وأدى صلوات تلمودية من الناحية الشرقية من المسجد الأقصى.

ووفق قناة “كان” العبرية قال بن غفير خلال عملية الاقتحام: إن “تهديدات حماس لا تجدي نفعاً، نحن أصحاب القدس وكل أرض إسرائيل”.

كما عقدت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، جلستها الأسبوعية داخل أنفاق حائط البراق في مدينة القدس المحتلة.

Exit mobile version