باراك أوباما-حظر من روسيا

من بينهم أوباما.. روسيا تحظر 500 أميركي من دخول أراضيها

وكالات – مصدر الإخبارية

حظرت روسيا 500 مواطن أميركي من الدخول إلى أراضيها، من بينهم الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها منع دخول 500 مواطن أمريكي أراضي روسيا رداً على العقوبات الأميركية التي تفرضها إدارة جو بايدن الرئيس الأميركي الحالي.

وترى الخارجية في هذه العقوبات خطة من واشنطن لإلحاق أقصى قدر من الضرر بروسيا.

وقالت: “قد حان الوقت لكي تعلم واشنطن أن أي هجوم عدائي ضد روسيا لن يترك دون رد قاس”، وفي البيان أوضحت الخارجية أن العقوبة ستطبق باستمرار، سواء كان الأمر يتعلق بتشديد ضغط العقوبات أو باتخاذ خطوات تمييزية لعرقلة الأنشطة المهنية لمواطني روسيا.

ولفتت الوزاة أن من بين الممنوعين من دخول روسيا الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وقادة حاليون على مختلف مستويات السلطة التنفيذية، ومسئولون سابقون مثل أمينة البيت الأبيض لمكافحة التضليل الروسي نينا يانكوفيتش.

إضافة إلى أعضاء مجلس الشيوخ والكونغرس الذين تم انتخابه لأول مرة في نوفمبر 2022، وخبراء وموظفي المراكز التحليلية المتورطين في نشر معاداة روسيا والمعلومات المضللة، وكذلك رؤساء الشركات التي تزود نظام كييف بالأسلحة حسب ما أوردت الخارجية في بيانها.

وبيّن البيان بأن القائمة تشمل الأشخاص الـ 500 وهم أفراد متواجدين في الحكومة ووكالات إنفاذ القانون الذين يشاركون بشكل مباشر في اضطهاد المعارضين في أعقاب ما يسمى بـ “اقتحام مبنى الكابيتول”.

اقرأ أيضاً:الاتحاد الأوروبي يرد على إمكان حظر المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية

Exit mobile version