مسيرة الأعلام - تصعيد غزة -الوسطاء والاحتلال - الفصائل بغزة -التهدئة في غزة -عض الأصابع وفد أمني مصري-تهديدات إسرائيلية على الفصائل - انتصارات المقاومة

مصدر فصائلي يكشف عن خطوط حمراء لن يسمح للاحتلال بتجاوزها في مسيرة الأعلام

غزة- خاص مصدر الإخبارية:

كشف مصدر فصائلي كبير، مساء اليوم الأربعاء لشبكة مصدر الإخبارية، أن فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ستكون بالمرصاد للاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين حال تجاوزوا الخطوط الحمراء خلال مسيرة الأعلام المقررة غداً الخميس.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن المقاومة الفلسطينية تراقب وتتابع تطورات الأحداث في مدينة القدس عن كثب وستكون بالمرصاد ولن تسمح باستباحة المسجد الأقصى من قبل المستوطنين المتطرفين.

وأضاف المصدر لشبكة مصدر الإخبارية، أن “الأساس سيكون الاعتماد على أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل عام 1948 لمنع أي انتهاكات بحق الأقصى، لكن المقاومة لن تسمح للاحتلال بتجاوز الخطوط الحمراء”.

وأشار المصدر إلى أن “هناك عدة خطوط حمراء لن يسمح للاحتلال والمستوطنين بتجاوزها أبرزها استباحة المسجد الأقصى والسماح بالرقص في باحاته، واسقاط عدد كبير من الشهداء حال اندلاع مواجهات، واستخدام القوة المفرطة ضد المرابطين والمساس بكرامتهم”.

وكانت وسائل اعلام عبرية، كشفت مساء اليوم الأربعاء، تفاصيل رسالة مررها الاحتلال الاسرائيلي عبر الوسطاء إلى حركة حماس بشأن مسيرة الأعلام.

وقالت قناة كان العبرية إن “الاحتلال مرر رسالة عبر الوسطاء لحماس بأنها لو أطلقت صواريخ بسبب مسيرة الأعلام سيكون هناك رد ضدها”.

وأضافت القناة أن المخاوف من حدوث عنف ضد الفلسطينيين خلال المسيرة ما سيدفع لإطلاق صواريخ “.

وأشارت كان إلى أن “رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أجرى تقييماً للوضع الأمني بدون مشاركة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير”.

وأكد أن الاحتلال رفع حالة التأهب القصوى في أنظمة الدفاع الجوي بكافة أنواعها استعدادًا لاحتمال إطلاق صواريخ في يوم مسيرة الأعلام.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في وقت سابق إن “مسيرة الأعلام الإسرائيلية لن تمر والرد آت لا محالة”.

وأضاف القيادي في حماس صلاح البردويل: “مسيرة الأعلام لن تمر، من يدق الباب يسمع الجواب!، وباب الأقصى ليس بابًا عاديًا ليُدق بأيد نجسة!”.

وتابع البردويل عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “ستفهم قطعان السوائب ذلك عندما تسمع الجواب، وهو آت لا محالة من عمق قلوب مسكونة بالعزة والكرامة والتاريخ المشرف والرجولة والعناد!”.

اقرأ أيضاً: شرطة الاحتلال ترصد 3 آلاف جندي لتأمين مرور مسيرة الأعلام بالقدس

Exit mobile version