الصحة: بتمويل من سلطة عمان تطوير مشفى شهداء الأقصى في غزة

غزةمصدر الإخبارية

تحدث الدكتور كمال خطاب مدير مستشفى شهداء الأقصى في بلدة دير البلح وسط قطاع غزة اليوم الخميس عن التطورات في المستشفى، وقال خطاب

خلال حديث مع إذاعة صوت الأقصى المحلية انه تم تخصيص قطعة أرض لبناء مبنى خاص بالعيادات الخارجية على مساحة 1200 متر مربع للمشفى القائم في دير البلح بتمويل من سلطة عمان.

وأضاف :” نقدم الشكر للخدمات المشتركة في الحكم المحلي والبلديات على وقوفهم بجانبنا وتسليمنا مبنى محيط المستشفى وتهيئته ليستوعب جميع العيادات الخارجية عدا العظام لتسهيل الخدمات على المواطنين”.

وأوضح أنه تم إبقاء عيادة العظام داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح لصعوبة تنقل المرضى وتحركهم من والي مبنى العيادات الخارجية الذي تم استلامه من الحكم المحلي بشكل مؤقت.

وقال الدكتور خطاب :” قريباً سيتم ترميم المكان القديم للعيادات الخارجية بالمستشفى واعتماده حالياً كحجر صحي في حال وجود اشتباه لأي مريض يتم حجره لمدة 24 ساعة”.

وعبر مدير مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح عن أمله بأن يقوم المواطنين بتغير الثقافة لديهم عند زيارة أي مريض داخل أقسام المستشفى ، والاكتفاء بعدد محدود جدا ، لان المستشفى لا يتسع الاعداد الكبيرة وهذا الأمر يشوش على سير عمل الطواقم الطبية.

وفي سياق أخر قالت وزارة الصحة خلال العام الماضي أنها نفذت الوزارة مشاريع ترميم وتأهيل للعديد من المراكز الصحية كعيادة النصيرات ودير البلح والبريج الجديدة بالإضافة إلى عدد من المشاريع الإنشائية كمشروع إنشاء مبنى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بنسبة 55% وإنجاز عدد منها كمشروع ترميم مبنى مرضى الكلى والأورام.

ونوهت إلى ترميم قسم الأشعة(CT) في مبنى الجراحة العامة بمجمع الشفاء الطبي، وإنشاء قسم مبيت في المستشفى الأوروبي وتطوير محطة الكهرباء لمجمع ناصر الطب.

ولفتت إلى أن الوزارة نفذت ومشروع إنشاء مركز الكلية الصناعية في شمال قطاع غزة ومشروع تأهيل قسم الطوارئ في مستشفى شهداء الأقصى وتأهيل قسم الولادة ” B ” في مستشفى الهلال الاماراتي برفح ومشروع اضافة طابقين لمستشفى الاندونيسي الى جانب مشروع تأهيل مبنى التحرير للولادة ومشروع تأهيل عمليات الأطراف في مجمع ناصر الطبي الى جانب وضع حجر الأساس ومخططات مستشفى رفح.