مهم: الخارجية الفلسطينية توضح مسار العالقين الراغبين بالعودة إلى غزة

رام اللهمصدر الإخبارية

قال مستشار وزير الخارجية الفلسطينية احمد الديك إن مسار العالقين الفلسطينيين الراغبين بالعودة إلى قطاع غزة ما زال متعثرا، مشيرا إلى أن جهود التنسيق ما زالت مستمرة مع مصر، وبانتظار ردا رسميا من الجانب المصري بالخصوص.

وأعلن مستشار الخارجية الفلسطينية الديك في تصريحات إذاعية صباح اليوم الخميس، عن وقف تسجيل عودة ومغادرة المواطنين من والى فلسطين باستثناء التسجيل للراغبين مغادرة الوطن في الرحلة المتوجهة الى شيكاغو في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، مشيرا الى توقف تسجيل القادمين من الولايات المتحدة الامريكية منذ منتصف الليلة الماضية.

واضاف انه سيتم اليوم الخميس، قدوم 302 مواطنا من الاردن وأنه يجري التنسيق لعودة دفعات اخرى من المواطنين خلال الفترة المقبلة على متن 9 رحلات قادمة من مصر والامارات وقطر ومسقط وفرانكفورت وامريكا.

وأضاف الديك أن 4 دفعات من ابناء شعبنا ممن لديهم ارتباطات اسرية ومهنية ودراسية ستغادر على متن الطائرات العائدة الى الدول المذكورة.

وقال الوزير الديك إنه تم وقف تسجيل عودة ومغادرة المواطنين من والى فلسطين باستثناء التسجيل للراغبين مغادرة الوطن في الرحلة المتوجهة الى شيكاغو في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، مشيرا الى توقف تسجيل القادمين من الولايات المتحدة الامريكية منذ منتصف الليلة الماضية.

وأوضح الديك في تصريحات له صباح اليوم الخميس، أنه سيتم اليوم قدوم 302 مواطنا من الاردن وانه يجري التنسيق لعودة دفعات اخرى من المواطنين.
وكان فريق العمل المصغر في وزارة الخارجية والمغتربين أعلن في بيان له امس الأربعاء أن تسجيل أسماء العالقين في الولايات المتحدة في أمريكا الراغبين في العودة الى ارض الوطن ينتهي عند منتصف هذه الليلة بتوقيت القدس .

وأكد الفريق أن تسجيل العالقين في الوطن الراغبين في السفر إلى أمريكا على رحلة 27/7/2020 المتجهة الى شيكاغو، ينتهي في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر غد الخميس.

وأشار بيان وزارة الخارجية إلى أنه تم مساء يوم أمس التوقف عن تسجيل أسماء العالقين الراغبين في السفر إلى الامارات العربية المتحدة على رحلة يوم 23/7/2020، وإلى الولايات المتحدة الأميركية على رحلة 20/7/2020 المتجهة الى نيويورك