حماس والكونغو - حماس والاعتداء على المسيحيين

حماس: مسيرة الأعلام لن تمر والرد آتٍ لا محالة

غزة – مصدر الإخبارية

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن “مسيرة الأعلام الإسرائيلية لن تمر والرد آت لا محالة”.

وأضاف القيادي في حماس صلاح البردويل: “مسيرة الأعلام لن تمر، من يدق الباب يسمع الجواب!، وباب الأقصى ليس بابًا عاديًا ليُدق بأيد نجسة!”.

وأضاف البردويل عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “ستفهم قطعان السوائب ذلك عندما تسمع الجواب، وهو آت لا محالة من عمق قلوب مسكونة بالعزة والكرامة والتاريخ المشرف والرجولة والعناد!”.

وحث علماء الأمة على حشد الجماهير لنصرة المسجد الأقصى وتسيير تظاهرات شعبية غاضبة وحصار سفارات الكيان الصّهيونيّ حيثما توجد، بالدول الإسلامية، بالتزامن مع مسيرة الأعلام المقرر يوم غدٍ الخميس.

وقال علماء الأمة: إن “النّفير إلى المسجد الأقصى لفرض إرادة المسلمين، ومنعًا لاقتحامات المستوطنين وإفشال مسيرة الأعلام واجبٌ شرعيّ على كلّ قادرٍ”.

وشدد العلماء على أنّ واجب الوقت على علماء الأمة ونخبها وقادتها، هو حشدِ الطّاقاتِ واستنفارِ الجهودِ لإحياء قضية الأقصى في قلوبِ أبنائها وتوجيههم لنصرتهِ.

وحذر العلماء الحكام والشعوب من التّقاعس عن نصرة المسجد الأقصى في مواجهة مسيرة الأعلام العدوانيّة، التي تستهدف الأمة كلها في دينها وعقيدتها ومقدّساتها، وفق حرية نيوز.

وقال العلماء إن مسيرة الأعلام خطوة عدوانيّة يراد منها إهانة الأمة الإسلامية جمعاء، ووجه لخراب الأقصى.

ودعا العلماء للجهاد بكلّ أشكاله للدفاع عن الأقصى وتحرير فلسطين وأخذ مواقعهم في المقاومة وأن يكونوا جزءًا من معركة التحرير القائمة.

يذكر أن وزير خارجية الاحتلال، إيلي كوهين، قال يوم الأحد الماضي، أنه “لا داع لإجراء أي تغييرات على مسار مسيرة الأعلام، فالقدس هي عاصمتنا”. بحسب زعمه.

كما ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية لهذا العام ستقام كما هو مُخطط لها يوم 18 أيار(مايو) الجاري، والتي ستبدأ من حي “باب العامود” حتى “حي المغاربة” بالقدس المحتلة.

أقرأ أيضًا: دعوات للتصدي لمسيرة الأعلام والاحتلال يتأهب لإطلاق صواريخ

Exit mobile version