مستوطنة أفني حيفتس طولكرم

إطلاق قنابل إنارة في محيط مستوطنة أفني حيفتس جنوب شرقي طولكرم

طولكرم – مصدر الإخبارية

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، قنابل إنارة في محيط مستوطنة “أفني حيفتس” جنوب شرقي مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب شهود عيان، فقد أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في محيط المستوطنة وابلًا من قنابل الإنارة بعد الاشتباه بمحاولة تسلل أحد المقاومين.

ويأتي إطلاق قنابل الإنارة في ضوء التوترات القائمة مع قُرب انطلاق مسيرة الأعلام الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة.

ويسود التوتر في الشارع الفلسطيني ومحافظات الوطن، بعد عدة أيام من انتهاء جولة تصعيد بين المقاومة والاحتلال استمرت على مدار خمسة أيام.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة سلفيت، وشرعت في اعتلاء منازل المواطنين وإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين.

كما دهم الاحتلال عددًا من منازل المواطنين وخرّب محتوياتها قبل الانسحاب منها عقب استجواب ساكنيها.

نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، لتأمين اقتحام مقام قبر يوسف في المدينة.

وفي أعقاب الاقتحام الإسرائيلي، دون صافرات الإنذار في المدينة، بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وبحسب شهود عيان، فقد وصلت حافلات تقل المستوطنين تحت حماية شرطة الاحتلال، وأدى المستوطنون طقوسًا تلمودية عقب اقتحام مقام قبر يوسف.

وعقب المواجهات المندلعة، وصلت تعزيزات إسرائيلية من حاجز بيت فوريك إلى المنطقة الشرقية للمدينة، للتعامل مع استهداف قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين.

بدورها قالت سرايا القدس – كتيبة نابلس: إن “مقاتليها الميامين استهدفوا قوات الاحتلال بصلياتٍ مكثفة من الرصاص قوات وآليات الاحتلال على شارع عمان بشكل مباشر”.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بقنابل الغاز في محيط قبر يوسف شرق مدينة نابلس.

أقرأ أيضًا: بينهم مسنة.. الهلال الأحمر تنشر حصيلة المصابين بمواجهات نابلس

Exit mobile version