حصيلة المصابين بمواجهات نابلس - بيت فوريك - مواجهات قلقيلية

بينهم مسنة.. الهلال الأحمر تنشر حصيلة المصابين بمواجهات نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

نشرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر الأربعاء، حصيلة المصابين خلال المواجهات المندلعة بين الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس.

وبحسب مدير الإسعاف والطوارئ في مدينة نابلس أحمد جبريل، فقد نقلت الطواقم الطبية مصابًا في المنطقة إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.

كما قدمت الطواقم الطبية الإسعافات لمواطنة خمسينية أُصيبت بآلام شديدة نتيجة الغاز المسيل للدموع، نُقلت على إثرها إلى المستشفى الوطني لتلقي العلاج.

ونقلت الطواقم الطبية مصابًا بجروح في اليد نتيجة إصابته بقنبلة غاز في اليد، نُقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا، علمًا أنه يبلغ من العمر 15 عامًا.

وأُصيب خلال المواجهات المندلعة بين الشبان وقوات الاحتلال ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب 57 بالاختناق الشديد نتيجة قنابل الغاز المسيل للدموع.

فيما أُصيب خمسة آخرون برصاص تم علاجهم ميدانيًا مِن قِبل الطواقم الطبية.

وأفاد جبريل، بتعرض طاقم الهلال الأحمر إلى الاختناق بالغاز أثناء تقديم الإسعافات لأحد المصابين في المنطقة الشرقية للمدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت وابلًا من قنابل الغاز تجاه طاقم إطفائية نابلس أثناء محاولة الوصول إلى حريق مركبة قرب عسكر الجديد.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، لتأمين اقتحام مقام قبر يوسف في المدينة.

وفي أعقاب الاقتحام الإسرائيلي، دون صافرات الإنذار في المدينة، بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وبحسب شهود عيان، فقد وصلت حافلات تقل المستوطنين تحت حماية شرطة الاحتلال، وأدى المستوطنون طقوسًا تلمودية عقب اقتحام مقام قبر يوسف.

وعقب المواجهات المندلعة، وصلت تعزيزات إسرائيلية من حاجز بيت فوريك إلى المنطقة الشرقية للمدينة، للتعامل مع استهداف قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين.

بدورها قالت سرايا القدس – كتيبة نابلس: إن “مقاتليها الميامين استهدفوا قوات الاحتلال بصلياتٍ مكثفة من الرصاص قوات وآليات الاحتلال على شارع عمان بشكل مباشر”.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بقنابل الغاز في محيط قبر يوسف شرق مدينة نابلس.

أقرأ أيضًا: بالتزامن مع تدنيس مقام يوسف.. مصابون باقتحام الاحتلال مدينة نابلس

Exit mobile version