القسام والبيتكوين-كتائب القسام سيف القدس

كتائب القسام تهدد: سيف القدس لن يغمد

غزة-مصدر الإخبارية

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء اليوم الثلاثاء، تغريدة عبر قناتها على تيلرجام، تزامنًا مع الذكرى السنوية لـ “معركة سيف القدس”.

وقالت كتائب القسام في التغريدة، إنّ “سيف القدس لن يغمد”، مرفقا هذه العبارة بصورة احتوت على قبة الصخرة والمصلى القبلي، ورشقات صاروخية خلفها.

ويأتي هذا التصريح، تزامنًا مع استعدادات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه لما تسمى مسيرة الأعلام، المقرر عقدها الخميس 18/5/2023 المقبل في مدينة القدس المحتلة، فيما حذّرت فصائل المقاومة الفلسطينية من تنفيذها.

يشار إلى أن معركة “سيف القدس”، بدأت في 10 أيّار/مايو من العام 2021، حيث شنّ الاحتلال فيها عدوانًا على قطاع غزة استمر لـ 11 يومًا، ودرًا على العدوان استهدفت المقاومة، مراكز إسرائيلية هامة، واستخدمت خلالها صواريخ وصلت إلى “تل أبيب” والقدس.

وبدأت المقاومة الفلسطينية في حينه المعركة مجتمعة، بقصف من “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، مستوطنات القدس المحتلة، بالتزامن مع إطلاق “سرايا القدس”، الذراع العسكرية لحركة “الجهاد الإسلامي”، صاروخاً موجّهاً ضد جيب إسرائيلي شمال غزة، بعد ساعات من تهديد رئيس هيئة أركان “كتائب القسام” محمد الضيف.

وجاءت المعركة رداً على استيلاء مستوطنين إسرائيليين على بيوت مقدسيين في حي الشيخ جراح، إضافة إلى عمليات الاقتحام المتصاعدة للمسجد الأقصى والانتهاكات ضد المصلين والمقدسيين عموماً.

Exit mobile version