تمويل أونروا - منشآت أونروا الصحية غزة - اتحاد الموظفين في أونروا- ولاية أونروا-أونروا-توقف خدمات أونروا

أونروا تصرف مساعدات مالية لفلسطينيي سوريا بلبنان

وكالات-مصدر الإخبارية

ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إنّ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، بدأت صرف المساعدات المالية الدورية المقدمة لعائلات لاجئي فلسطينيي سوريا في لبنان، عبر فروع مكاتب شركة OMT للحوالات المالية.

وأفادت المجموعة عبر موقعها الرسمي أنّ “أونروا” أرسلت رسائل نصية إلى لاجئي فلسطين في لبنان عبر هواتفهم المحمولة لاستلام مخصصاتهم، منبهة في رسائلها إلى ضرورة اصطحاب الهوية الشخصية مع بطاقة تسجيل “أونروا” إلى أي مركز OMT لاستلام المبالغ المخصصة.

وقالت “أونروا”، إنّ اللاجئين سيتلقون مبلغ 100 دولار لكل عائلة كبدل إيجار عن شهري أيار/مايو الجاري، وحزيران/ يونيو المقبل، إضافة إلى 50 دولارًا للفرد الواحد عن الشهرين.

اقرأ/ي أيضا: كورونا يعاود الانتشار في مخيم النيرب للاجئين

وأضافت أنها أضافت مبلغ 25 دولارًا للفرد الواحد، “بفضل تبرع مخصص من إحدى الجهات المانحة، وفقًا لما جاء في إعلانها. علمًا أنّ هذه الزيادات تأتي لمرّة واحدة ومرهونة بوجود منحات إضافية، حسبما أوضحت الوكالة في أوقات سابقة.

ويشار أإلى أن عدد فلسطينيي سوريا المهجرين إلى لبنان قرابة 29 ألف لاجئ، يعانون أوضاعًا اقتصادية صعبة؛ بسبب نقص الموارد وصعوبة العمل والتأخير المستمر لمساعدات “أونروا”.

وتصنّف “أونروا” فلسطينيي سوريا في لبنان بـ “الشريحة الأكثر هشاشة” في وقت تبلغ نسب الفقر في صفوفهم 87.3%.

Exit mobile version