الشرطة: إغلاق أكثر من 200 محل مخالف لإحراءات الوقاية في جنين

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت الشرطة الفلسطينية عن إغلاق 212 محلا تجاريا، وضبط 8 مركبات مخالفين لإجراءات الوقاية في جنين .

وقالت إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة في بيان لها الليلة الماضية، أن دوريات الشرطة نظمت جولات تفقد في المدينة والريف تنفيذاً لتعليمات وقرارات رئاسة الوزراء والمحافظ الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، تخلل ذلك إغلاق 212 محلا تجاريا لعدم التزامها بالإغلاق بساعات الاغلاق المقررة، كما تم ضبط 8 مركبات غير قانونية منها دراجتين ناريتين.

 

ودعا مدير شرطة المحافظة العميد عزام جبارة، أصحاب المحال والمنشآت بضروة الالتزام بالتعليمات وإغلاق محلاتهم ومنشآتهم التجارية الساعة الثامنه مساء، والمواطنين الى ضرورة ارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الاجتماعي لتحقيق السلامة العامة.
في نفس السياق صرحت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الخميس، بظهور بؤر جديدة لفيروس كورونا في محافظات قلقيلية وجنين والقدس سيعلن عنها في وقت لاحق.

 

وقالت الكيلة في تصريحات لها: “أبلغنا عن مجموعة من الإصابات في القدس وقلقيلية وجنين، وهناك بؤر جديدة في الوطن وهذا ما يقلقنا”.

 

وأضافت: “هذه الجائحة أصبحت تنتقل بشكل مجتمعي وليس على شكل بؤر محددة وهذا ما يقلقنا ونحن والمواطن في نفس القارب، نسعى لمحاربة هذا الفيروس والتقيد بالبروتوكول الصحي الذي أصدرته وزارة الصحة لكل مناحي حياتنا”.

وأكدت الوزيرة على ضرورة تقيّد المواطنين بالإجراءات الوقائية الصحية وعلى رأسها استخدام الكمامة لأن هناك انتشار كبير للفيروس.

 

وبينت أن الوزارة اشترت كميات كبيرة من الفحوصات الخاصة بكورونا، بقي منها ما يكفي الوزارة لثلاثة أشهر قادمة، غير أن هناك نقص في “الكتات” الخاصة بالفحوصات الموجودة في مصر والأردن، غير أن إسرائيل تمنع إدخالها لعدم وجود تنسيق معهم.

 

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم التواصل مع الأمم المتحدة وعدد من المؤسسات الدولية لإدخال هذه الكتات اللازمة لفحص كورونا.

وتابعت: “نقلت سيدة من احدى مستشفيات الخليل لوجود شبهة اصابتها بكورونا، وخلال نقلها إلى مستشفى دورا وصلت متوفية، ونحن اعتمدنا على تقرير المستشفى الذي حولها وأعلنا عن وفاتها بكورونا دون عمل فحص لها”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس الأربعاء عن تسجيل 419 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.