مدخل الخليل الشمالي - قرية حوسان

الاحتلال يغلق مدخل قرية حوسان غرب بيت لحم

بيت لحم – مصدر الإخبارية

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، مدخل قرية حوسان غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية قبالة مستوطنة “بيتار عيليت” الجاثمة على أراضي المواطنين، ما أدى إلى أزمة مرورية خانقة في المكان.

في سياق متصل، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، على 14 دونمًا من أراضي محافظة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن الاحتلال استولى على أراضٍ من بلدات: جيت، وفرعتا، وتل، مزروعة بأشجار زيتون، تعود لـ10 عائلات فلسطينية في قلقيلية.

وأشارت إلى أن “هناك مخططًا لتوسعة البؤرة الاستيطانية “حفات جلعاد” المُقامة على أراضي كفر قدوم، وجيت، وصرة، وتل، وفرعتا، شرق المحافظة.

في سياق متصل، أحرق مستوطنون متطرفون، مساء اليوم، محصولي القمح والشعير في أراضي قرية كيسان شرق بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وأشار رئيس مجلس قروي كيسان موسى عبيات إلى أن “مجموعة من مستوطني “معالي عاموس” المقامة عنوة على أراضي المواطنين، أحرقوا محصولي الشعير والقمح في منطقة “واد عبيان” شرق القرية تعود للشقيقين علي ومحمد يوسف عبيات”.

جدير بالذكر أن “المستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال صعّدوا من اعتداءاتهم بحق سكان كيسان وممتلكاتهم، تمثلت بالاعتداء على رعاة الأغنام والهجوم على المنازل، وتجريف الأراضي”.

وشهدت الفترة الأخيرة تصاعدًا خطيرًا في انتهاكات الاحتلال وقطعان المستوطنين بهدف دفع سكان المدينة إلى الهجرة لصالح التوسع الاستيطاني.

Exit mobile version