سعر برميل النفط- أسواق النفط - الغاز والنفط -سعر خام برنت - أزمة الطاقة - أسواق النفط- أسعار النفط

أسعار النفط تتراجع لليوم الرابع توالياً

وكالات- مصدر الإخبارية:

تراجعت أسعار النفط، الاثنين، لليوم الرابع توالياً على إثر المخاوف الناتجة عن انخفاض توقعات الطلب على الخام، وانتعاش اقتصاد الولايات المتحدة، والانتعاش البطيء في الصين.

وهبط العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى قرابة 70 دولاراً للبرميل الواحد بعد رابع خسارة أسبوعية.

يأتي ذلك وسط تصاعد الأنباء عن تخلف الولايات المتحدة عن سداد الديون، وسط تحذيرات من آثار الأمر على الاقتصاد، وقيادة واشنطن للعالم.

وحذرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين من خطورة تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها المالية البالغة 31.4 تريليون دولار.

وقالت يلين في كلمة خلال مؤتمر المنظمة الاقتصادية لمجموعة السبع في اليابان، إن عجز الولايات المتحدة عن سداد التزاماتها من شأنه تقويض قدرتها على العمل كقائدة عالمية وبأمنها القومي.

وأضافت يلين أنه “يتوجب على الديمقراطيين والجمهوريين التوصل إلى حل للمشكلة”.

وأشارت إلى أن التخلف عن السداد من شأنه التسبب في أزمة دستورية ستقود إلى كارثة اقتصادية في الولايات المتحدة.

ونوهت إلى أن ملايين الأمريكان معرضين لخسارة وظائفهم وتخفيض دخل أسرهم، بالإضافة إلى خطر تدهور الشركات الأمريكية في أسواق الائتمان، وترك ملايين الأسر التي تتلقى مدفوعات حكومية بدون أموال.

وأكدت أن عدم الإعسار من شأنه أن “يشعل اتجاهاً من التراجع في القيادة الأمريكية في العالم ويثير تساؤلات” حول قدرتنا على حماية مصالحنا الأمنية “.

وشددت على “أهمية اتخاذ الكونجرس قراراً برفع سقف الديون أو تعليقه كون الفشل في الوفاء بالتزامات الحكومة تجاه المدينين قد يتسبب في أضرار لا رجعة فيها للاقتصاد الأمريكي، وأسلوب الحياة لجميع المواطنين بل وتعريض استقرار الاقتصاد العالمي للخطر”.

اقرأ أيضاً: مسؤول أممي: أكثر من 50 دولة ستواجه الديون والأزمات

Exit mobile version