المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات

انتخاب فلسطين نائباً لرئيس الجمعية العامة للمنظمة العربية لتكنولجيا الاتصالات والمعلومات

تونسمصدر الإخبارية

 

انتخب اليوم الأربعاء، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحاق سدر، نائبا لرئيس الجمعية العامة للمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة 17 للجمعية العامة في دورتها العادية التي عقدت عبر الفيديو كونفرنس، بحضور تسع من الدول العربية الأعضاء في المنظمة، حيث تم انتخاب وزير تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي بالجمهورية التونسية محمد الفاضل كريم رئيسا للجمعية العامة للمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

واشادت جميع الوفود العربية المشاركة بمجهودات المنظمة وبرامجها المستقبلية من اجل تحقيق الرؤية الاستراتيجية للمنظمة والمتمثلة في بناء مجتمع عربي رقمي متناغم يرتكز على الابتكار والتجديد التكنولوجي، ويدعم التكامل العربي الاقليمي، ويساهم بفعالية في نمو الاقتصاد الرقمي العالمي المستدام.

من جهتها نوهت ممثلة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالدور الهام والفعال الذي لعبته المنظمة لمجابهة جائحة كورونا، ومشاركة المنظمة القيمة في اجتماع الدورة العادية (49) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية .

وتم خلال اجتماعات هذه الدورة المصادقة على محضر الدورة (23) للمجلس التنفيذي للمنظمة المنعقد يوم أمس بعد الاستماع إلى تقرير رئيس المجلس التنفيذي أمير البياتي، واعتماد خطة عمل وموازنة المنظمة لعامي 2021-2022 بناء على تقرير قدمه ،المدير العام للمنظمة محمد بن عمر.

كما نوهت ممثلة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالدور الهام والفعال الذي لعبته المنظمة لمجابهة جائحة كورونا ومشاركة المنظمة القيمة في اجتماع الدورة العادية (49) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية.

المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، هي منظمة حكومية عربية متخصصة ، مقرها الجمهورية التونسية ، تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وتهدف إلى المساهمة في تطوير تكنولوجيات المعلومات والاتصال في البلدان العربية وتوفير الآليات الضرورية لدعم التعاون والتكامل في المجال بين أعضاء المنظمة وتطوير سياسات واستراتيجيات مشتركة لنشر النفاذ العادل المستدام إلى التكنولوجيا وتطويعها لخدمة أهداف التنمية الاقتصادية وتحقيق الرقي الاجتماعي في المنطقة العربية.

نشأت “المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات”، إحدى المنظمات العربية المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية، سنة 2001 بموجب قرار مجلس جامعة الدول العربية في اجتماعه (116) بتاريخ 10 /09/ 2001 و قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية رقم 1436 الصادر بتاريخ 13 /02/ 2002 في دورته ( 69) .

دخلت إتفاقية انشاءها حيز النفاذ ابتداء من تاريخ 17 /09/ 2005، و تم تعديلها سنة 2018 بموجب قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية رقم 2194 – في دورتها العادية (102) الصادر في 06 /09/ 2018.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version