قطر ترحب بوقف إطلاق النار وتدين قصف المنازل بغزة

وكالات – مصدر

رحبت دولة قطر اليوم الأحد باتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والذي دخل حيز التنفيذ مساء أمس السبت بوساطة مصرية.

وأعرب وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن خلال اتصال مع نظيره المصري سامح شكري، عن “إدانة دولة قطر للقصف الإسرائيلي على المنشآت المدنية والمنازل في غزة، وترحيبها باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه”.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إنه جرى خلال الاتصال استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومناقشة التصعيد الأخير في الأراضي الفلسطينية، والجهود المصرية من أجل التهدئة.

في السياق رحبت الولايات المتحدة الأمريكية مساء السبت باتفاق وقف إطلاق النار، وذلك على لسان المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار.

وقالت المتحدثة في بيان إن “المسؤولين الأمريكيين عملوا عن كثب مع الشركاء الإقليميين للتوصل إلى هذا الحل للأعمال القتالية من أجل منع سقوط المزيد من الخسائر في الأرواح وإعادة الهدوء إلى الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار في غزة دخل حيز التنفيذ مساء السبت، بعد 5 أيام من العدوان الإسرائيلي الذي أسفر عن استشهاد 34 مواطناً وإصابة قرابة 200 آخرين.

وأعلنت مصادر فلسطينية في حركة الجهاد الإسلامي أن الاحتلال والفصائل توصلا لاتفاق لوقف إطلاق النار يبدأ اعتبارا من الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، وذلك برعاية مصرية.