شؤون الأسرى تحذر من تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو عاهور بعد إصابته بالسرطان

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، من تفاقم الحالة الصحية للأسير نضال أبو عاهور (46 عاما) من بيت لحم، والقابع فيما تسمى مستشفى (سجن الرملة)، حيث يعاني من فشل كلوي، وقد تبيّن مؤخرا أنه مصاب بمرض سرطان الكلى.

وقالت الهيئة، إن الأسير أبو عاهور لا يملك سوى كلية واحدة، ووضعه الصحي حرج، وقد تم التحقيق معه من قبل الشاباك رغم ما يعانيه من أمراض، وقد تم تقديم طلب من قبل محاميه لمحكمة الاحتلال في سجن “عوفر” للمطالبة بالإفراج عنه بحكم وضعه الصحي الخطير، وتم رفض الطلب، وأنه تم تقديم طلب استئناف وستعقد جلسة محكمة بهذا الشأن غدا الخميس.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اعتقلت الأسير أبو عاهور بتاريخ 23 يونيو/حزيران الماضي من منزله في بيت لحم وما يزال موقوفاً، وهو متزوج ولديه سبعة أبناء ومعتقل سابق لدى الاحتلال.

في سياق متصل أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية أجرت أول من أمس فحص الكورونا لجميع الأسرى القابعين في قسم رقم 2 في سجن جلبوع وعددهم 90 اسيرا، وقد ظهرت جميع النتائج بأنها سلبية (غير مصابين بالفيروس).

وبينت الهيئة، بأن هذا القسم كان قد نقل منه الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر قبل أيام الى مشفى العفولة ومنها لمشفى الرملة وبعد ذلك الى مستشفى أساف هروفيه ليتبين إصابة الأسير بفيروس كورونا، حيث تم حينها إغلاق القسم بشكل كامل وحجرمدير السجن و40 سجانا في جلبوع، وإجراء الفحوصات لهم.

وأوضحت الهيئة، أن الأسير أبو وعر يعاني من ظرف صحي صعب وخطير ويتفاقم باستمرار، في ظل الإهمال الطبي المتعمد له من قبل إدارة السجون الإسرائيلية، حيث يعاني من فقدانه الوزن، وصعوبة كبيرة في الكلام، وأوجاع بالرقبة والرأس، وهو محكوم بالسجن لـ6 مؤبدات و50 عاما.