عدوان-العدوان الإسرائيلي على غزة

الإعلامي الحكومي بغزة ينشر حصيلة المباني المدمّرة خلال العدوان

غزة _ مصدر الإخبارية

نشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم السبت، حصبلة المباني السكنية التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان المتواصل على غزة.

وقال الإعلام الحكومي بغزة في تصريح صحفي، إنّ “طائرات الاحتلال الإسرائيلي دمرت 15 سكنا بالكامل ما مجموعة 51 وحدة سكنية، وتضررت 940 وحدة سكنية منها 49 غير صالحة للسكن”.

وأضاف الإعلام الحكومي: “عدد الشهداء جراء العدوان بلغ حتى الآن 33 شهيداً، 30% منهم من النساء والأطفال، وإصابة 147 مواطناً، 60% منهم نساء وأطفال”.

وتابع: “بلغت القيمة التقديرية الأولية للخسائر جراء العدوان على غزة، قرابة 5 مليون دولار، القطاع الزراعي تعرض جراء العدوان لخسائر وأضرار مباشرة تجاوزت قيمتها 3 مليون دولار، جراء منع تصدير أكثر من 1000 طن من المنتجات الزراعية”.

ونوه المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية قدمت مساعدات إغاثية ونقدية عاجلة لقرابة 100 أسرة فقدت منازلها، ووفرت بدل إيجار وسكن مؤقت لهذه العائلات.

وذكر: “تلقى الرقم الوطني 109 أكثر من 5020 اتصالاً على مدى الأيام الماضية وتم تحويلها لجهات الاختصاص للمتابعة وعمل اللازم”، مكملًا: “الدفاع المدني نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية 40 مهمة عمل ميدانية”.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية شن غاراتها على منازل المدنيين وأراضيهم منذ فجر الثلاثاء التاسع من أيار (مايو) الجاري.

وتُقدَّر خسائر العدوان الإسرائيلي الاقتصادية اليومية على القطاع ما يقارب 50 مليون شيكلاً، في ظل استمرار إغلاق المعابر في غزة، وفقاً لجمعية رجال الأعمال الفلسطينية.

اقرأ أيضاً/ دون وقوع مصابين.. طائرات الاحتلال تستهدف منزلاً شمال القطاع

Exit mobile version