اقتحام نابلس-شهداء نابلس

شهيدان برصاص الاحتلال بمخيم بلاطة بمدينة نابلس

نابلس-مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وذكرت الوزارة في تصريح مقتضب باستشهاد الشابين سائد جهاد شاكر مشه (32 عاماً) وعدنان وسيم يوسف الأعراج (19 عاما) بالرصاص الحي في الرأس، خلال عدوان الاحتلال على مخيم بلاطة في نابلس، إضافة إلى 3 مصابين في الرقبة والبطن والفخذ، وصفت حالهم بالمستقرة.

وفي زقت سابق من صباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بوصول إصابة بالفخذ برصاص الاحتلال الإسرائيلي من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، إلى مستشفى رفيديا الحكومي بالمدينة.

وأفادت الوزارة في تصريح مقتضب بأن المصاب الذي وصل إلى المستشفى وصفت حالته بالمستقرة، مشيرا إلى نقل سيدة مسنة مع مصابة بعدة رصاصات من نفس المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة بنابلس، وقامت بمحاصرة أحد المنازل.

اقرأ/ي أيضا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة بنابلس وسط اشتباكات مسلحة

وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة “مستعربين” برفقة قوات الاحتلال حاصروا منزلا في حارة “الجماسين” وسط المخيم، فيما اعتلى عدد من القناصة أسطح عدد من المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل المخيم، وطالبت عبر مكبرات الصوت مواطنا داخله بتسليم نفسه، والا ستعمل على تفجيره.

وأفاد مدير الاسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي، أحدهما في القدم، والآخر في منطقة البطن والحوض، وتعتبر من الاصابات الخطرة، وهناك محاولات حثيثة لنقلهما إلى مستشفى رفيديا، حيث تمنع قوات الاحتلال دخول مركبات الاسعاف من دخول المخيم، واسعاف المصابين.

 

Exit mobile version