غزة: ضبط أكثر من 12 ألف قطعة من الألعاب النارية والمفرقعات

غزةمصدر الإخبارية

ضبطت دائرة مباحث التموين بالشرطة أكثر من 12 ألف قطعة من الألعاب النارية والمفرقعات، إلى جانب 58 كيلوجرام من المواد المستخدمة في تصنيعها، وذلك خلال فترة الإعلان عن نتائج الثانوية العامة بغزة.

جاء ذلك في إطار جولات واسعة، ومهمات ضبط لمباحث التموين على أماكن تصنيع الألعاب النارية والمفرقعات، وتجارها ومروجيها في جميع محافظات قطاع غزة.

وقال المقدم أحمد قنيطة مدير مباحث التموين بالشرطة، إن هذه الجهود تأتي في سياق ضبط ومتابعة كل ما من شأنه إيذاء الموطنين، وتعكير أجواء السكينة العامة.

ولفت قنيطة إلى أن جولات ومهمات مُشتركة تم القيام بها من قبل المباحث، إلى جانب ممثلين عن وزارة الاقتصاد الوطني، من أجل ضبط المفرقعات والحد من استخدامها وتصنيعها في قطاع غزة؛ نظراً لما تمثله من خطورة على حياة المواطنين، وكونها مصدراً للإزعاج.

وأشار إلى أنه تم تحرير عشرات محاضر الضبط والتحريز للألعاب النارية والمفرقعات لدى العديد من التجار في جميع المحافظات، ويجري استكمال الإجراءات القانونية بحقهم بالتعاون مع النيابة العامة ووزارة الاقتصاد.

كانت وزارة الداخلية في غزة السبت الماضي، أن الشرطة سجلت 18 حادث إطلاق نار في الهواء في جميع محافظات القطاع ، بمناسبة إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2020 ، دون ان تقع إصابات أو أضرار.

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي عبر موقعها الرسمي أنه “يعاقب كل من يطلق النار في الهواء بالتوقيف لمدة شهر على الأقل، بالإضافة لدفع صلح جزائي بقيمة 1000 شيكل”.

وشددت الوزارة على أن العقوبة ستشمل أيضًا المصادرة النهائية لأية قطعة سلاح تُستخدم في إطلاق النار، ومنع إعادتها.

وأكدت أنه “سيجري حبس لمدة 6 أشهر لمن لا يتمكن من دفع الصلح الجزائي، مع الحرمان من الإجازات البيتية خلال فترة الحبس”. وكانت وزارة الداخلية بغزة حذرت في وقت سابق من إطلاق النار في الهواء، خاصة في ظل الحديث عن قرب إعلان نتائج الثانوية العامة.