مقتل الشاب محمد زعرورة في جريمة إطلاق نار ببلدة كفر مندا

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية في بلدة كفر مندا بالداخل المحتل، بمقتل الشاب محمد إبراهيم زعرورة (21 عاما) في جريمة إطلاق نار، فجر اليوم السبت.

وذكرت مصادر محلية أن كفر مندا شهدت جريمة قتل الشاب محمد إبراهيم زعرورة، وإصابة شاب آخر بجروح متوسطة جراء تعرضهما لإطلاق نار في الساعات الأولى من فجر اليوم.

وأشارت إلى تقديم الطواقم الطبية العلاجات الأولية لهم، ثم نقلت المصابين إلى المستشفى للعلاج، وهناك أقر الأطباء وفاة زعرورة متأثرا بإصابته بجروح حرجة.

ولفتت إلى أن الشرطة فتحت الشرطة للتحقيق في ملابسات الحادث.

وحسب الشرطة فإنها “شرعت بالتحقيق في حادثة إطلاق نار باتجاه شخصين في كفر مندا، أسفرت عن إصابة أحدهما بجروح متوسطة وشخص آخر بجروح حرجة في العشرينيات من عمره، ولاحقًا تمّ إقرار وفاته في مستشفى ‘رمبام’ (وفق مصادر طبية).

ووفق الشرطة فإن أفرادها سارعوا إلى مكان الحادث، وشرعوا بنشاط مسح وتمشيط لرصد المشتبه بهم في إطلاق النار والتحقيق في ملابسات الحادث. خلفية الحادث قيد التحقيق”.

وفي الناصرة، قُتل الشاب أسامة مروات (24 عاما) إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار في شارع “توفيق زياد”، مساء أمس الجمعة.

68 قتيلا في منذ مطلع العام

ويرتفع عدد ضحايا جرائم القتل في مدن وبلدات الداخل المحتل منذ مطلع العام الجاري 2023 ولغاية اليوم إلى 68 قتيلا، بينهم 5 نساء قتلن في جرائم عنف مختلفة.

ومقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي 2022، فإن عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي زاد أكثر من الضعف.

وتشهد مدن وبلدات الداخل المحتل تصاعدا متواصلا في جرائم القتل وأحداث العنف، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها في مكافحة الجريمة، وسط شواهد تدل على تواطؤ أجهزة الأمن الإسرائيلية مع عصابات الإجرام.

وجاء ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

اقرأ/ي أيضا: مصاب في حادث طعن بباقة الغربية