الشهيد إياد الحسني

القسام تكشف عن دور الشهيد إياد الحسني خلال معركة ثأر الأحرار

غزة – مصدر الإخبارية

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس: إن “الشهيد إياد الحسني كان مسؤولًا عن التنسيق بين قيادة الكتائب وسرايا القدس خلال معركة ثأر الأحرار”.

جاء ذلك خلال بيانٍ صحافي مقتضب زفت فيه كتائب القسام القائد الحسني الذي استُشهد بقصف إسرائيلي غادر لشقة سكنية في أحد الأبراج بحي النصر غرب مدينة غزة.

وعاهدت “القسام”، الشهيد الحسني وجميع شهداء شعبنا بأن دماءهم لن تذهب هدراً بل ستكون نوراً للمجاهدين وناراً على المحتلين.

وارتقى القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إياد الحسني في عملية اغتيال جبانة أشرف على تنفيذها وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت.

والحسني عضو المجلس العسكري ومسؤول وحدة العمليات في سرايا القدس، وانضم للتنظيم مع بدايات التأسيس في ثمانينات القرن الماضي.

وأُدرج اسم إياد الحسني على لائحة المطلوبين للاحتلال الإسرائيلي، منذ أكثر من 26 عاماً، وهو من أبرز من أشرفوا على عمليات استشهادية إبان انطلاقها في الداخل المحتل، وهو مسؤول عن سلسلة عمليات أخرى خلال الانتفاضة الثانية.

ومن أبرز العمليات التي أشرف عليها الحسني عملية بيت ليد التي كان ضالعاً فيها عام 1995، وأسفرت عن مقتل 22 إسرائيلياً.

ويشغل القيادي الشهيد مسؤولية ركن العمليات المركزية في سرايا القد من سنوات.

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن اغتيال الاحتلال القائد إياد الحسني لن يضعفها وستُواصل المسيرة من بعده لأن القائد يخلفه ألف قائد.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي في تصريحات صحفية إن “اغتيال القائد اياد الحسني لن يضعف الحركة ولن يُغيّر مسيرتها”.

وأضاف أن “سرايا القدس لديها مفاجآتها للعدو ردا على اغتيال القائد الحسني”، متابعاً “هناك تنسيق كامل على أعلى مستوى مع الأذرع العسكرية الأخرى”.

أقرأ أيضًا: الجهاد تصدر بيانًا حول الرد على جريمة اغتيال إياد الحسني

Exit mobile version