الشهيد بهاء أبو العطا

استهداف شقة سكنية بمنزل عائلة الشهيد بهاء أبو العطا شرق غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أغارت طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية، فجر السبت، على شقة سكنية بمنزل عائلة الشهيد بهاء أبو العطا قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس الذي اغتاله إسرائيل بتاريخ الثاني عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

وبحسب شهود عيان، فقد قصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في عمارة عائلة أبو العطا المكونة من خمسة طوابق في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ووفقًا للمصادر المحلية، فإن الاستهداف لم ينتج عنه أي مصابين حتى اللحظة، عدا عن أضرار مادية لحقت في الشقة المستهدفة من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، مخلفًا ٣٣ شهيداً (بينهم ٦ أطفال و ٣ سيدات)، و ١٤٧ جريحاً.

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي استهداف القائد البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا بعد استهداف منزل تواجد به برفقة زوجته في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفجّر اغتيال أبو العطا مواجهة عسكرية استمرت عدة أيام بين سرايا القدس وجيش الاحتلال، حيث أطلقت السرايا عشرات الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وبحسب الموقع الرسمي لسرايا القدس، يعتبر أبو العطا من القادة الذين كان لهم دورٌ بارز في الإشراف على تنفيذ العديد من العمليات الجهادية التي خاضتها المقاومة ضد العدو الإسرائيلي.

وعلى مدار سنوات صنّف الاحتلال أبو العطا من بين أبرز المطلوبين له، لنشاطه العسكري البارز.

وولد بهاء سليم أبو العطا في حي الشجاعية بمدينة غزة في 25/11/1977، وينحدر من عائلة عريقة ومجاهدة، وتلقى تعليمه في مدارس الشجاعية، وأنهى مرحلة الثانوية واصل مسيرته الجامعية ودرس علم الاجتماع.
وأبو العطا متزوج وله خمسة أبناء، وهم (سليم 19عاما، ومحمد 18 عاما، وإسماعيل 15 عاما، وفاطمة 14 عاما، وليان 10 أعوام).

والتحق أبو العطا، في صفوف حركة الجهاد الإسلامي منذ بداية العام 1990، وتدرج في العمل التنظيمي ” حتى أصبح قائد المنطقة الشمالية بسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وتعرض لثلاثة محاولات اغتيال كان آخرها عام 2014 خلال العدوان على غزة، كما تعرض للاعتقال على يد أمن السلطة الفلسطينية عدة مرات على خلفية نشاطاته العسكرية في سرايا القدس.

Exit mobile version