الليلة.. فرصة من ذهب أمام رونالدو ليصبح أول لاعب يسجل 50 هدفاً !

وكالات – مصدر الإخبارية

يواجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي نادي ساسولو في مباراة “البيانكونيري” اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي.

حيث يمتلك رونالدو الفرصة الليلة خلال مواجهة ساسولو لأن يصبح أول لاعب في التاريخ يسجل على الأقل 50 هدفا في 3 من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإسباني، والدوري الإيطالي)، لكنه ليس أول لاعب في التاريخ يصل إلى 50 هدفا في 3 من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وكان سبق رونالدو لهذا الإنجاز في أوروبا البوسني إيدين دزيكو، أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفا أو أكثر، حيث وصل إلى ذلك الإنجاز مع روما الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي وفولفسبورغ الألماني.

ويمتلك “النجم البرتغالي” حاليا 49 هدفا في الدوري الإيطالي، سجلها في 59 مباراة، ويمكنه أن يصبح أسرع لاعب في التاريخ يصل إلى 50 هدفا في الدوري الإيطالي.

ووصل رونالدو البالغ 35 عاما إلى هدفه الخمسين رفقة نادي “السيدة العجوز” في جميع البطولات بعد 70 مباراة، ولا يتفوق عليه في إيطاليا سوى أندري شيفتشينكو، أسطورة نادي ميلان، الذي وصل إلى الهدف 50 مع “الروسونيري” في 69 مباراة.

كما ونجح رونالدو من التسجيل رفقة اليوفي في 60 مناسبة، خلال 83 مباراة، منها 49 هدفا في الدوري الإيطالي، و8 في دوري أبطال أوروبا، وهدفان في كأس السوبر الإيطالي، وهدف وحيد في كأس إيطاليا.

في سياق متصل كانت صحيفة “توتو سبورت” كشفت موقف البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس، موقفه بشأن البقاء أو الرحيل عن صفوف نادي يوفنتوس “السيدة العجوز” خلال الفترة المقبلة.

وقالت الصحيفة إن رونالدو يرغب في البقاء مع يوفنتوس، ويستهدف صناعة التاريخ مع الفريق الإيطالي.

وأضافت أن كريستيانو  يستهدف منافسة شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، على لقب هداف الكالتشيو، وكذلك منافسة روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.

ونفت الصحيفة الشائعات حول انتقال رونالدو لباريس سان جيرمان أو العودة لريال مدريد، لأن النجم البرتغالي يريد مواصلة مغامرته مع البيانكونيري.

وسجل رونالدو 28 هدفًا حتى الآن بالكالتشيو، متأخرًا بهدف واحد خلف المتصدر إيموبيلي، بينما يفصله 6 أهداف لمعادلة رقم ليفاندوفسكي هذا الموسم، على جائزة الحذاء الذهبي بالدوريات الخمس الكبرى.