أربعة أسرى من الضفة والقدس يتنسّمون الحرية من سجون الاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

قال مكتب إعلام الأسرى إن سلطات الاحتلال أفرجت عن أربعة أسرى من سجونها منذ يوم أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح المكتب أن سلطات الاحتلال أن الأسرى الأربعة هم: راتب عبد الكريم عويس، والأسير ورد جهاد أبو رزق، محمد يونس عبد الله تونسي، ابراهيم حسين خالد مصفر.

وأضاف إعلام الأسرى أن الاحتلال أفرج عن الأسير “راتب عبد الكريم عويس” من مخيم جنين بعد عام ونصف في الاعتقال، بعد أن كانت محكمة الاحتلال أجلت محاكمته عدة مرات قبل ان تصدر بحقه حكم بالسجن لمدة عام ونصف امضاها كاملة وتحرر اليوم .

ويعد راتب هو نجل الأسير “عبد الكريم عويس” المعتقل منذ مارس2002، وتعرض قبل اعتقاله لعدة محاولات اغتيال، و يعتبر من أوائل المقاومين والمطاردين خلال الانتفاضة الأولى، فقد اعتقل بتهمة المشاركة في تأسيس مجموعات الفهد الأسود بالضفة، والمشاركة في عمليات أدت لمقتل وإصابة عدد من الصهاينة وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد، وأطلق سراحه مع آلاف الأسرى بعد التوقيع على اتفاقية أوسلو.

كما وأفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير ورد جهاد أبو رزق من مخيم بلاطة بمدينة نابلس بعد 8 شهور من الاعتقال، وذلك بعد تأجيل محاكمته عدة مرات أصدرت بحقه حكم بالسجن لمدة 8 شهور أمضاها كاملة وتحرر اليوم .
وأيضا أفرجت سلطات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء الموافق 15/7/2020، عن الشبل المقدسي محمد يونس عبد الله تونسي (17عاماً) بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 14 شهراً.

في نفس السياق أفرجت سلطات الاحتلال أمس الثلاثاء عن الأسير “ابراهيم حسين خالد مصفر” ( 45عاماً) من سكان مزارع النوباني غرب رام الله بعد عام في الاعتقال الاداري.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن محكمة الاحتلال وحين قارب موعد انتهاء فترة الإداري قامت بتجديد الإداري له لمرة ثانية لمدة 4 شهور، ثم لمرة ثالثة لأربعة أشهر بحيث أمضى عام في سجون الاحتلال في الإداري قبل إطلاق سراحه اليوم.