وزيرة الصحة : 7 مصابين بفيروس كورونا بسبب لعبة “الشدّة”

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء، عن إصابة 7 مواطنين بفيروس كورونا في رام الله.

وأفادت الكيلة” أن المصابين السبعة انتقلت إليهم العدوى من لعبهم “الشدّة” مع مصاب من القدس”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت الكيلة في تصريح لها :”تم تسجيل 100 حالة جديدة من محافظات الخليل وطولكرم واريحا ورام الله وقلقيلية والقدس، حتى أصبح الوباء منتشر في رام الله والقدس وقلقيلية وطولكرم.

وحذرت وزيرة الصحة المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع تفشي الفيروس التاجي بين المواطنين.

وبخصوص سائق العمومي، أكدت كيلة أنه من المفترض أنه قد تم نقله الى الحجر الصحي منذ الأمس.

وأشارت إلى أن عدد الموجودين في العناية المكثفة 18 شخصا بينهم 12 موصولون على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأوضحت كيلة أن 30% من الفئات العمرية للمصابين أعمارهم فوق 60 سنة وهذا شيء مرعب وفق تعبيرها.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الثلاثاء، عن وفاة مواطن 54 عاماً من بلدة عناتا شمال القدس، متأثرا بإصابته بفيروس “كورونا”، والذي كان يُعالج في مستشفى هوغوتشافيز بترمسعيا، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين بالفيروس إلى 47.

وأعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 293 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، و59 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وتسجيل 59 حالة تعافٍ، منها 39 في الخليل، و19 في نابلس وبيت لحم، وحالة في طولكرم.

في سياق متصل صرح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أمس الثلاثاء أنه تم استكمال تلبية كافة احتياجات وزارة الصحة العاجلة لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وأوضح اشتية أن أهم هذه الإجراءات توظيف 100 كادر طبي، خاصة في الخليل، وتوفير سيارات لنقل الكوادر الطبية والعينات، وسيارات إسعاف، من خلال التواصل مع الخدمات العسكرية والهلال الأحمر، لزيادة وتيرة التعاون ومساندة الطواقم الطبية، والعمل على توفير واستئجار مراكز للحجر الصحي في المخيمات بالتعاون مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا”، إضافة الى الايعاز إلى وزارة المالية بصرف مبلغ مالي فوري لتوفير المطاعيم اللازمة للوزارة.