نادي كرة قدم أميركي يغير اسمه “العنصري” بعد 88 عام على تأسيسه!

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد مطالبات كثيرة.. قرر نادي واشنطن ريدسكنز المنافس في دوري كرة القدم الأميركية تغيير اسم الفريق،الذي يعتبره الكثيرون “عنصريا”.

وقال النادي في بيان له إنه لن يستخدم اسم “ريد سكينز” بعد الآن، كما أنه سيغير شعار الفريق، بعد الانتهاء من مراجعة كاملة بين مسؤولي النادي.

ويرى الكثيرون اسم “ريد سكينز”، أو ذي البشرة الحمراء، مهينا للسكان الأصليين في الولايات المتحدة، الذين كانوا يلقبون بأصحاب البشرة الحمراء من قبل المهاجرين البيض.

وأوضح النادي أنه سيتم تغيير شعار الفريق، الذي يظهر فيه أحد زعماء السكان الأصليين القدامى، ويعرف باسم جون وايت كالف.

يأتي قرار النادي الذي تأسس عام 1932، بتغيير الاسم والشعار، بعد ضغوط كبيرة من الشركات الراعية، والناشطين المناهظين للعنصرية في الولايات المتحدة.

وذكر موقع “إي إس بي إن”، أن شركات أمازون وولمارت وتارغيت ونايكي، قررت إزالة منتجات النادي من متاجرها ومواقعها الإلكترونية رفضا للاسم العنصري الذي حمله النادي لمدة 88 عاما.

وواشنطن ريدسكنز ليس أول ناد في العاصمة الأميركية، يضطر لتغيير اسمه، حيث سبق لنادي كرة السلة “واشنطن بوليتس”، أو رصاصات واشنطن، أن غير اسم الفريق عام 1995، إلى “واشنطن ويزاردس”، أو سحرة واشنطن، بسبب الأبعاد المحرضة على العنف في كلمة “الرصاصات النارية”.
في سياق متصل قامت بعض المدارس في الولايات المتحدة بتغيير أسماء الفرق الرياضية التابعة لها التي تحمل أسماء تشم منها رائحة عنصرية، للتخلص من اتهامات الإساءة العنصرية ضد السكان الأصليين، لكن فريق واشنطن ريدسكينز كان قد تمسك بموقفه قبل أن يرضخ أخيرا لدعوات رعاة رئيسيين له بتغيير الاسم.