عمال غزة- وفاق عدنان إسرائيل

وزارة العمل تدين وقف انتقال عمال غزة إلى الداخل

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

دانت وزارة العمل، اليوم الخميس، إيقاف إدخال العمال إلى الداخل المحتل، والاستمرار في إغلاق معبر كرم أبو سالم، الذي يؤثر أيضا على إدخال البضائع والمواد اللازمة للعمال، ومنعهم من الوصول إلى أماكن عملهم في قطاع غزة لليوم الـثالث على التوالي من العدوان على قطاع غزة.

ودانت الوزارة جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يرتكبها بحق أهالينا في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي مايو/2023، والذي طال مناطق متفرقة من القطاع طالت العمال الفلسطينيين في أراضيهم الزراعية.

وقالت إنها: “تنظر ببالغ الخطورة إزاء الجرائم الإسرائيلية التي تستهدف العمال والمزارعين الفلسطينيين في أراضيهم الزراعية، والتي أدت مؤخراً لاستشهاد عدد من العمال منهم العامل محمد يوسف أبو طعيمة، والعامل علاء ماهر بركة من سكان منطقة القرارة شرق محافظة خانيونس أثناء عمله في أرضه، والعامل أيمن كرم صيدم شرق رفح”.

وطالبت وزارة العمل بضرورة تشكيل لجان تحقيق دولية في الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق العمال المزارعين واستهدافهم أثناء عملهم في أراضيهم الزراعية، وبحق وقف كافة أشكال حركة العمال العاملين في الداخل المحتل.

ودعت إلى ضرورة توفير الحماية الكاملة لجميع العمال والمزارعين في أماكن عملهم أثناء العدوان الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة مذ 3 أيام، وأن ما يحدث هو انتهاك صارخ بحق العمال الفلسطينيين.

ودعت الوزارة منظمة العمل الدولية بالتدخل العاجل لإلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام قوانين العمل، ووقف الانتهاكات المستمرة بحق العمال الفلسطينيين في قطاع غزة.

وشددت على أن ما حدث ويحدث في قطاع غزة من جريمة قصف الأراضي الزراعية، جريمة لا يمكن السكوت عنها، كما تعلن عن تضامنها الكامل مع عوائل العمال الشهداء وتقف إلى جانبهم في مصابهم الأليم وتطلق عليهم لقب ” شهداء الأرض”.

اقرأ/ي أيضاً: حصيلة المباني المدمرة بشكل كلي وجزئي جراء العدوان على غزة

Exit mobile version