محافظ سلفيت: تسجيل 7 إصابات جديدة وإغلاق قرية بالكامل

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل عن قراره إغلاق قرية رافات بشكل تام وحظر الخروج منها أو الدخول اليها، داعيا لجنة الطوارئ إلى ترتيب كافة الامور مع الاجهزة الامنية وتوفير ما يلزم اهل القرية خلال فترة الاغلاق.

وقال كميل في منشور له ، صباح اليوم الأربعاء، عبر صفحته الفيسبوك، إن الاغلاق جاء بعد تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في القرية، نتيجة مخالطة امرأة مصابة تسكن دير أبو مشعل وتعمل في سجن بيتونيا التابع للشرطة بعدما جاءت لزيارة اهلها في رافات.

وطالب المحافظ كافة المصابين الذين لم تظهر عليهم الاعراض الالتزام بالحجر المنزلي وعدم الخروج نهائيا والابقاء على حالة التواصل مع الطب الوقائي.

ولفت إلى أنه سيتم العمل على تحديد خارطة المخالطين للمصابين من اجل فحصهم في الوقت المناسب مع ضرورة التزامهم بالحجر المنزلي

كما وطالب كميل بقية ابناء القرية بعدم الخروج من المنازل حاليا إلى حين خروج نتائج فحوصات المخالطين والاتصال مع لجنة الطوارئ في حالة احتياج اي شئ ضروري.

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة في تصريح لها :”تم تسجيل 100 حالة جديدة من محافظات الخليل وطولكرم واريحا ورام الله وقلقيلية والقدس، حتى أصبح الوباء منتشر في رام الله والقدس وقلقيلية وطولكرم.

وحذرت وزيرة الصحة المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع تفشي الفيروس التاجي بين المواطنين.

وبخصوص سائق العمومي، أكدت كيلة أنه من المفترض أنه قد تم نقله الى الحجر الصحي منذ الأمس.

وأشارت إلى أن عدد الموجودين في العناية المكثفة 18 شخصا بينهم 12 موصولون على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأوضحت كيلة أن 30% من الفئات العمرية للمصابين أعمارهم فوق 60 سنة وهذا شيء مرعب وفق تعبيرها.