اغتيال الشهيد علي غالي-قصف غزة تدمير المباني

حصيلة المباني المدمرة بشكل كلي وجزئي جراء العدوان على غزة

غزة-مصدر الإخبارية

أكد مسؤول المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، أن العدوان المتواصل على شعبنا خلف حتى اللحظة 25 شهيداً من بيهم 6 أطفال و4نساء، و2 من المسنين، فضلاً عن إصابة 76 مواطناً منهم 24 طفلاً و13 امرأة و3 مسنين.

وأوضح معروف خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، تعرض 5 مبان لهدم كلي بما مجموعه 19 وحدة سكنية، وهدم جزئي 314 وحدة منهم 28 غير صالح للسكن و286 أضرار جزئية.

وأشار إلى أن أضرارا كبيرة أحدثها العدوان في شبكات المياه والكهرباء والبنى التحتية.

اقرأ/ي أيضا: المقاومة بغزة تجدد قصفها مدن ومستوطنات الاحتلال بالصواريخ

وارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة جراء قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لعدة أهداف مختلفة ومتفرقة، إلى 25 شهيدًا بينهم 4 أطفال و4 نساء، إلى جانب إصابة 76 بجراح متفاوتة؛ بينهم 3 أطفال و7 سيدات.

واستُشهد 3 فلسطينيين وأصيب 7 آخرون، في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة، ما يرفع عدد الذين ارتقوا منذ بداية العدوان (فجر أمس الثلاثاء) إلى 25.

وذكرت مصادر محلية ان طائرات الاحتلال استهدفت شقة سكنية في مدينة حمد غرب مدينة خانيونس؛ ما أسفر عن ارتقاء 3 شهداء وجرح 7 آخرين بجروح مختلفة.

ونعت سرايا القدس في بيان مقتضب، الشهيد القائد المجاهد علي حسن غالي “أبو محمد” – عضو المجلس العسكري، ومسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس، الذي ارتقى في عملية اغتيال صهيونية غادرة فجر اليوم في خانيونس جنوب قطاع غزة برفقة عدد من الشهداء الأبرار.

وشنّ طيران ومدفعية الاحتلال بشكل متقطع، غارات على امتداد قطاع غزة استهدفت مواقع للمقاومة، وتجمعات للمواطنين، وأراضٍ زراعية ومركبة، ومنازل مدنية، وعلى إثرها سُمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد، وألحقت خرابًا في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأفادت مصادر باستهداف طائرات منزلاً في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وشقة سكنية في مدينة حمد غرب مدينة خانيونس، وثلاث منازل في القرارة جنوب شرقي مدينة خان يونس، ومنزلاً في دير البلح وسط القطاع.

 

Exit mobile version