ترامب

ترامب : الاتحاد الأوروبي تأسس بهدف الاستفادة من أمريكا

واشنطن – مصدر الإخبارية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الاتحاد الأوروبي تم تأسيسه بهدف الاستفادة من الولايات المتحدة.

وأوضح ترامب خلال مؤتمر صحفي أمام البيت الأبيض، يوم الثلاثاء: “لا تنسوا أننا ننافس الصين والكثير من الدول الأخرى حول العالم. ونحن في سباق اقتصادي كبير مع دول أخرى، بما في ذلك مع أوروبا التي لم تتخذ موقفا جيدا تجاهنا”.

وتابع ترامب قائلا، إن “الاتحاد الأوروبي تم تأسيسه من أجل الاستفادة من الولايات المتحدة، وتم تأسيسه بهدف استغلال الولايات المتحدة، أنا أعرف ذلك”.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت الرسوم الجمركية على بعض السلع من الاتحاد الأوروبي بعد وصول ترامب إلى السلطة في الولايات المتحدة.

وفي آخر تطور للحروب التجارية التي تخوضها واشنطن، أعلنت الإدارة الأمريكية عن فرض رسوم بنسبة 25% على السلع الفرنسية بقيمة 1.3 مليار دولار اعتبارا من 6 يناير المقبل، وذلك ردا على القانون الفرنسي حول فرض ضرائب على الشركات التكنولوجية الأمريكية الكبرى مثل “آبل” و”أمازون” و”فيسبوك” وغيرها.

ترامب يحمل الصين جائحة كورونا

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تحمل الصين كامل المسؤولية عن انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم.

وقال ترامب،”نحن بلا شك نحمل الصين كامل المسؤولية عن إخفاء ظهور الفيروس وانتشاره في كل أنحاء العالم”.

وأضاف ترامب: “كان بإمكانهم وقفه، كان يجب عليهم وقفه. وهذا الأمر كان سهلا جدا القيام به في المصدر الذي حصل فيه ذلك”.

وفي رده على سؤال حول محادثات محتملة مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، صرح ترامب: “لا خطط لدي للتحدث معه”.

وتعتبر الولايات المتحدة الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بنحو 3.5 مليون حالة وكذلك الأولى من حيث الوفيات بحوالي 138 ألف حالة.

ويواجه الرئيس الأمريكي انتقادات واسعة بسبب أسلوب تعامل إدارته مع جائحة فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره في أواخر 2019 من مدينة ووهان الصينية، الأمر الذي يزيد من الشكوك بشأن حظوظه على الفوز في انتخابات الرئاسة القادمة في نوفمبر 2020.

ويسعى ترامب في هذا السياق بإصرار إلى توجيه أصابع الاتهام بالمسؤولية عن انتشار الفيروس إلى سلطات الصين، وذلك وسط تصاعد التوتر في العلاقات بين البلدين على خلفية قضايا أخرى كثيرة.

Exit mobile version