الصحة المصرية: تسجيل 73 حالة وفاة و929 إصابة جديدة بكورونا

القاهرة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 73 حالة وفاة، و929 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وصرح  المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خالد مجاهد في تصريح له مساء أمس الثلاثاء أن عدد الحالات التي تم شفاؤها ارتفع ليصبح 25544 حالة، مشيرا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم هو 83930 حالة و4008 حالات وفاة.
في سياق آخر اندلع حريق هائل مساء أمس الثلاثاء على طريق الإسماعيلية الصحراوي قرب العاصمة المصرية القاهرة، بعد كسر في أنبوب مواد بترولية، بحسب وسائل إعلام محلية مصرية.

ووفقا لوزارة البترول المصرية، أسفر الحادث عن إصابة سبعة أشخاص حتى الآن، وتفحم 31 سيارة.

وقالت وسائل اعلام مصرية أن الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، دفعت بـ 18 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق هائل بسبب كسر ماسورة مواد بترولية بطريق الإسماعيلية الصحراوى، لمحاولة إخماد الحريق.

وتسبب كسر ماسورة مواد بترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوي في ظهور كثافات مرورية للقادم من السلام وصولًا إلى العبور، وانتقل رجال المرور لتسيير حركة السيارات.

وقال المهندس عماد عبدالقادر، رئيس شركة أنابيب البترول إنه تمت السيطرة على الحريق الذي شب في خط خام ( شقير – مسطرد) في أول طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، مما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب، موضحا أنه تم على الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق والتحرك الفوري للقيام بإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية.

وقد تم تشكيل لجنة فنية تختص بالوقوف على أسباب الحادث وإبلاغ الجهات الأمنية.

وتسجل مصر نسب كبيرة من الإصابات بكورونا عدا عن الوفيات والتي تتركز بنسبة عالية بين الأطباء بحيث تحاول الصحة المصرية السيطرة على تفشي الوباء.